الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ندوة " مصر في القرآن والسنة " بمسجد الحسن الشاذلي

 ندوة - مصر في القرآن والسنة - بمسجد الحسن الشاذلي
عدد : 12-2017
ألقي مساء اليوم ، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ندوة بعنوان " مصر في القرآن والسنة " بمسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي بمدينة مرسي علم وذلك بين صلاة المغرب وصلاة العشاء .

رحب المحافظ بزيارة الوزير وشكره علي اهتمامه بزيارة المحافظة وإلقاء خطبة الجمعة بأحد قري مدينة حلايب حيث يشتاق أهالي المحافظة إلي الإستماع لكلمات علماء الدين ورحب أيضا بكافة زوار المسجد من الدول العربية ، داعيا الله أن يحفظ مصر والمصريين بالأمن والأمان .

قال الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ان مصر هي الوطن وقلب العروبة والإسلام ، هي بلد الإسلام ومازالت ، وبلد كافة كل الأديان ومازالت ، بلد الإنسانية والسلام وستظل كذلك حتي يوم الدين " .

وفي بداية كلماته ، شكر الوزير المحافظ علي حسن الإستقبال وتوفير كافة وسائل الأمن والأمان بمدن المحافظة

أكد وزير الأوقاف أن مصر بلد القرآن وحصن الإسلام وحاضنة تسامح الأديان ، فهي بلد السلام وستظل ، وبلد الأمن والأمان وستظل ، وبلد التعايش السلمى وترسيخ أسس التسامح والمواطنة التكافئة وستظل بإذن الله تعالى.

وقد وجه معالي الوزير بتكثيف القوافل الدعوية والندوات العلمية بمنطقة حلايب وشلاتين وأبي رماد ، وكذلك بمحافظة شمال سيناء ومطروح ، وعدم الاقتصار في هذه القوافل على شباب العلماء ، بل إنها ستعتمد إلى جانب الشباب على تدعيم هذه القوافل بكبار العلماء والمفكرين ، وأنه شخصيا سيكون على رأس كثير من هذه القوافل ، وقد تناول معالى الوزير في محاضرته جوانب من وجوه الإعجاز القرآني ، ثم تحدث عن مكانة مصر في القرآن والسنة ، وواجبنا تجاه هذا الوطن العظيم وفاء بحقه علينا جميعا.

حضر الندوة اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد واللواء عاطف وجدي رئيس مجلس مدينة مرسي علم والشيخ رفعت ثابت وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة وعدد كبير من علماء الدين بالمحافظة وسط حشد كبير من أهالي المنطقة .
 
 
رضوى فوزى
الصور :