الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البدء في إجراء أعمال المسح الراداري الثالث على مقبرة الملك توت عنخ آمون

البدء في إجراء أعمال المسح الراداري الثالث على مقبرة الملك توت عنخ آمون
عدد : 02-2018
بدأت اليوم البعثة الإيطالية لكلية بولي تكنيك بجامعة تورينو، أعمال المسح الراداري على مقبرة الملك توت عنخ أمون بمحافظة الأقصر والتي يتم إجرائها للمرة الثالثة للتأكد من صحة الافتراضات والأراء التي اثيرت في السنوات السابقة بشأن وجود فجوات داخل المقبرة .

وأوضح الدكتور محمد أسماعيل المشرف على اللجان الدائمة والبعثات الأجنبية بالوزارة، أن أعمال المسح الراداري هذه تأتي في إطار حرص وزارة الآثار على المصداقية العلمية وتلبية لتوصيات المؤتمر العلمي الذي عقد في 2016 بمقر المتحف المصري الكبير لمناقشة تلك الافتراضات، حيث كان المؤتمر قد أوصى بضرورة إجراء مسح راداري ثالث بعد خروج أعمال المسح الراداري الأول والثاني بنتائج مغايرة غير متطابقة .

وأضاف د. اسماعيل أن أعمال المسح ستستمر على مدار أسبوع كامل سيتم بعدها دراسة و تحليل ما توصل إليه فريق العمل من نتائج حتى تُعلن بين الأوساط العلمية والأثرية بشكل مفصل.

كما أكد أن الأعمال الجارية جاءت بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية والحصول على كافة الموافقات الأمنية اللازمة، مشيرا الي أن الأجهزة الرادارية المستخدمة تعد من احدث الأجهزة المتعارف عليها في هذا المجال كما أنها تعمل بشكل آمن لا يمثل أية خطورة على الآثر, مشددا على أن الأعمال الجارية تقتصر على المسح الراداري فقط.

 
 
سعيد جمال الدين