الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر ضيف شرف الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالمغرب

مصر ضيف شرف الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالمغرب
عدد : 02-2018
حرص محمد الأعرج وزير الثقافة المغربى، على لقاء نظيرته المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، قبل قيام ولي العهد المغربي الأمير الحسن بافتتاح الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء والتى تحل مصر عليها كضيف شرف وتقام فعالياتها فى الفترة من 8 إلى 18 فبراير الجارى .

وخلال اللقاء، أكدت عبد الدايم أن الثقافة مكون هام في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقدمت الدعوة للوزير المغربي لإستلام شعلة عاصمة الثقافة العربية التى تنتقل إلى مدينة "وجدة" المغربية فى عام 2018 خلفا لمدينة الأقصر التى حملت اللقب فى عام 2017 .

واشار الأعرج، أن الطابع المميز للعلاقات الثقافية المغربية المصرية انعكس من خلال إختيار مصر كضيف شرف هذه الدورة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، مضيفاً أنه جارى التنسيق والترتيب لإقامة فعاليات ثقافية مصرية مغربية خلال الإحتفال بمدينة وجدة كعاصمة للثقافة العربية فى 2018 .

يشار أن وزارة الثقافة أعدت برنامجاً ثرياً للمشاركة فى الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء يبرز جانب كبير من الحضارة المصرية ويضم عدة فعاليات تشمل ندوات أدبية وقراءات شعرية إلى جانب عروضاً متنوعة تعكس ألوان من الفنون المصرية .
 
 
أحمد عبدالمعز