الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة السياحة تشارك في احتفالات رأس السنة الصينية ببرج القاهرة

وزيرة السياحة تشارك في احتفالات رأس السنة الصينية ببرج القاهرة
عدد : 02-2018
شاركت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في الاحتفالية التي نظمها المركز الثقافي الصينى بالقاهرة، تحت رعاية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، ونقلتها وسائل الاعلام والتليفزيون الصيني على الهواء.

وقد شهدت الفعالية إنارة برج القاهرة باللون الأحمر في إطار الاحتفال برأس السنة الصينية وأعياد الربيع بالصين، تزامنا مع ما سيتم من فعاليات ببرج " شنغهاى" بدولة الصين.

وشارك في الاحتفالية السفير الصينى بالقاهرة السيد سونج أيقوه، والسيد يوان جيقووانغ المستشار الثقافي الصيني ، والسيد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة التنشيط السياحى وعدد من قيادات الهيئة.

وفِي كلمتها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بمشاركة الشعب الصيني الاحتفال برأس السنة الصينية، متمنية أن يكون العام الجديد مليء بالسعادة والازدهار والتقدم للبلدين.

وأكدت على عمق العلاقات المصرية الصينية التي تمتد عبر التاريخ، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في توطيد العلاقات بين مصر والصين وجذب مزيد من السياحة الصينية الى مصر.

من ناحيته قال سونج أيقوه السفير الصيني في القاهرة أنه سعيد لاحتفاله برأس السنة الصينية وسط أصدقائه المصريين، مضيفا "شرف لي أن يضيء برج القاهرة باللون الأحمر الصيني، دليلا على التعاون المستمر بين البلدين"، ومؤكدا أن حدث اليوم هو أكبر دليل على التبادل الثقافي والصداقة بين البلدين.

وهنأ السيد يوان جيقووانغ المستشار الثقافي الصيني شعبه برأس السنة الصينية والاحتفال بأعياد الربيع، مشيرا الى أن إنارة برج القاهرة باللون الأحمر اليوم هي إشارة لإضاءة عام جديد مليء بالتعاون المثمر بين البلدين.

وخلال الاحتفالية تم تقديم عدد من العروض الفنية الصينية، وشهدت تغطية إعلامية موسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتزامنا مع الاحتفالية سيتم عرض فيلم دعائى لمصر مدته دقيقتين و٣٠ ثانية لمدة أسبوع بشاشات عرض داخل مترو الأنفاق بمدينة بشنغهاى الصينية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :