الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحتفالية كبرى لأكثر من 200 شركة سياحة أوكرانية بأرض الفيروز

إحتفالية كبرى لأكثر من 200 شركة سياحة أوكرانية بأرض الفيروز
عدد : 02-2018
إلتقى أمس هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة على هامش إحتفالية كبرى لإحدى منظمى الرحلات بشرم الشيخ والتى تضم أكثر من 200 شركة سياحة بحضور محافظ جنوب سيناء لواء أ. ح . خالد فودة والسفير هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة و العديد من مستثمرى شرم الشيخ .

ألقى الدميرى كلمة ترحيب بالسادة الضيوف وقدم لهم الشكر على تنظيم مثل هذه الرحلة فى مصر والتى تؤكد على أهمية المقصد السياحى بالنسبة لدولة أوكرانيا وكما اكد على أهمية السوق الأوكرانى أيضا بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث أن السوق الأوكرانى من أكثر الأسواق التى تشهد تطور سريع فى الحركة السياحية حيث أنه يتصدر الدول المصدره للسياحة لمصر عام 2017 وبزيادة قرابة 90% مقارنة بالعام الماضى

أكد الدميرى على عمق العلاقات المصرية الأوكرانية وأن السوق الأوكرانى يعد سوق إستراتيجى بالنسبة للسوق السياحى المصرى وأن العلاقات السياحية بدولة أوكرانيا علاقة متطورة وطويلة الأجل وكما أن الدولة تولى إهتماما كبيرا بهذا السوق لتنميته وعلى إستعداد لتقديم كل ما يلزم لزيادة الحركة السياحية

وقال الدميرى أنه بإضافة خطوط الطيران المباشرة من كييف إلى القاهرة بداية من شهر أبريل القادم تعد فرصة جيدة لتقديم أنماط سياحية متعددة ومقاصد سياحية مختلفة مثل الأقصر وأسوان والقاهرة وخاصة بالتزامن مع اعلان إفتتاح المتحف المصرى الكبير بنهاية العام الجارى.

وفى نفس السياق نوه هينادى لاتى السفير الأوكرانى عن العلاقات الوطيدة بين الدولتين وأن الملف السياحى المصرى على رأس الملفات التى توليها الحكومة الأوكرانية إهتماما كبيرا . وأعرب لاتى عن سعادته بتطور الحركة السياحية إلى مصر من عام لأخر حيث حقق السوق الأوكرانى حوالى 750 ألف سائح عام 2017 ويتطلع لاتى لزيادة أكبر خاصة بعد تشغيل الخط المباشر كييف/ القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعيا .

أكد خالد فودة محافظ جنوب على أهمية السوق الأوكرانى حيث ان السوق لم يتوقف منذ 2015 حتى الان وبزيادة مستمرة وأن أرض الفيروز تحظى بكل أنواع السياحة التى من شأنها إستقطاب أعداد هائلة من السائحين بالسياحة الشاطئية والترفيهية والرياضات المائية وسياحة الغوص والسياحة الدينية بدير سانت كاترين كما تكن أرض الفيروز دائما كل الحب والإحترام للسياحة الأوكرانية.

 
 
ريهام البربرى