الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

القنصل السعودى يؤكد على سرعة إنهاء أزمة تأخير مواعيد تسهيل

 القنصل السعودى يؤكد على  سرعة إنهاء أزمة تأخير مواعيد تسهيل
عدد : 03-2018
أكد على المناسترلى ، رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالإسكندرية ، إجراءه إتصالات اليوم مع القنصل العام للمملكة العربية السعودية السفير " يوسف القهرة " لمناقشة حلول للمشاكل التى تواجه الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة بعد تطبيق نظام البصمة.

قال المناسترلى ، إنه أوضح للقنصل المشاكل والتى تتلخص فى عدم وجود مواعيد من قبل شركة تسهيل المتخصصة فى الحصول على بصمة العين واليد للمعتمرين قبل 23 مارس الجارى فى حين أن الشركات السياحية بالإسكندرية قامت بحجز رحلات لعملائها وحجزت الفنادق ووسائل النقل فى تواريخ محددة 15و 16 و 17 مارس الجارى مما يتسبب فى أزمة حقيقية وتكبدها لخسائر فادحة لها نتيجة لسداد كافه تذاكر الطيران وإقامة الفنادق بمكة و المدينة.

أشار المناسترلى ، إلى أن القنصل العام للمملكة العربية السعودية السفير " يوسف القهرة "،أبدى تفهمه للموقف ، إلا أن إنشغال السفارة والقنصليات السعودية بزيارة ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان للقاهرة ، حال دون التدخل السريع، وإنه طلب أن تقوم غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالإسكندرية مراسلته رسمياً بهذا الخصوص .

أوضح رئيس الغرفة ، إنه قد تم توجيه خطاب رسمي للقنصلية صباح اليوم الأحد 4 مارس الجارى و تم تسليمه باليد وأرفق معه نسخ من إيصالات السداد المرسلة للغرفة من أمس و كذلك صور من موقع تسهيل لتأكيد عدم أمكانية تحديد مواعيد قبل 23 مارس .

أشاد علي المناسترلى، بموقف القنصل العام السعودى الذى أكد له فى هذا الإتصال بحرص القنصلية على إنهاء هذه الأزمة سريعاً، كما حرصه أيضاً على ألا يضار أحد من المعتمرين أو من شركات السياحة المصرية .
 
 
سعيد جمال الدين