الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تشارك فى بورصة برلين السياحية .. وتتوقع توافد 1.5 مليون سائحاً ألمانياً

مصر تشارك فى بورصة برلين السياحية .. وتتوقع توافد 1.5 مليون سائحاً ألمانياً
عدد : 03-2018
وقال محمد عبد الجبار ، المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية برلين ، فى تصريحات خاصة ، أن مصر تشارك فيها بوفد رفيع المستوى يضم وزيرى الطيران شريف فتحى و الدكتورة رانيا المشاط ،وزيرة السياحة, ورئيس هيئة تنشيط السياحة ومحافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين والغرف السياحية التابعة لاتحاد الغرف.

أضاف عبد الجبار أن بورصة برلين تنعقد هذا العام خلال الفترة من 7إلى 11 مارس الجاري، وتشارك مصر بجناح كبير يبلغ مساحته 1125 م2، ويضم 100 مشارك من شركات سياحية وفنادق، والاتحاد المصري للغرف السياحية ، وغرفة شركات السياحة، وغرفة الفنادق ، ومصر للطيران.

أشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط ،وزيرة السياحة, ستقوم خلال مشاركتها بالبورصة بعقد نحو 65 لقاءُ مع كبار منظمى الرحلات السياحية في ألمانيا ومختلف الأسواق السياحية المصدرة، إلى جانب اللقاءات الإعلامية مع مندوبى وممثلى أكبر القنوات والصحف والمواقع الألمانية ، كما إنها ستلتقي مع أعضاء من البرلمان الألمانى ، فضلاً عن حضورها لتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين شركات السياحة المصرية ومنظمى الرحلات الألمان.

أكد عبد الجبار على أهمية بورصة برلين ،حيث أنها تعد من أهم وأكبر المعارض السياحية الدولية، ويشارك فيها الكثير من صناع القرار وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم مما يعد فرصة كبيرة للترويج للمقصد المصري لإعادة مصر لمكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية برلين، أن الهدف من المشاركة في بورصة برلين هو تحسين صورة مصر الذهنية لدى الزائرين للمعرض واستحداث السياحة عددا من وسائل التكنولوجيا للجذب السياحي سيساعد على زيادة الطلب لمصر وعرض المنتجات الدعائية الجديدة للسياحة كالسياحة العلاجية والشاطئية وإعادة وضع مصر على البرنامج السياحي الصيفي لكبار منظمي الرحلات لتكون مصر من ضمن الدول التي سيتم تنظيم رحلات إليها خلال موسم الصيف.

يذكر أن عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر منذ خلال عام 2017 قد بلغ مليون و232 ألفاً و343 سائحاً بزيادة قدرت بنحو 88% عن عام 2016، وقضوا نحو 12.6 مليون ليلة سياحية بزيادة 138%، وتوقعت المصادرالسياحية أن يفوق أعدادهم لأكثر من 1.5 مليون سائح بنهاية عام 2018.

 
 
سعيد جمال الدين