الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

متحف الطفل يدق ناقوس الخطر فى احتفالية نقطة مياه

متحف الطفل يدق ناقوس الخطر فى احتفالية نقطة مياه
عدد : 03-2018
نظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، صباح امس السبت ، احتفالية "نقطة مية " ، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة ، مشاركة في الحملة العالمية للحفاظ على المياة والتي تتواكب مع اليوم العالمى للماء الذى أقرته الأمم المتحدة ويوافق 22 مارس من كل عام صرح بذلك د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة .

لافتا الى ان الاحتفالية تهدف الى توعية الأطفال ، بأهمية ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية والمياه، والحفاظ عليهما، انطلاقاً من أهمية غرس هذا السلوك الإيجابي في فئة النشء من مختلف المراحل السنية. حيث تسعى الجمعية لنشر ثقافة ترشيد الماء، بالاستناد إلى رؤية مصر 2030، من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

من جانبه اكد د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، على أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التى تأتى لدق ناقوس الخطر من ضرورة ترشيد استهلاك المياه خاصةً مع قرب حلول الساعة صفر فى كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا والتى تعتبر أول نموذج لجفاف مخزون المياة وبالتالى أصبحت المدينة مهددة بالجفاف التام ، بالاضافة للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على المياه التى تمثل أساس الحياة على كوكب الأرض.

تضمنت الاحتفالية ورش عمل فن طى واشغال الورق والاوريجامى وتجارب علمية بأستخدام المياة واختتمت بندوة توعية بيئية عن المياه وترشيد استهلاكها وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها .

 
 
حسن سعدالله
الصور :