الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

" توقيع اتفاقية بين "مصر للطيران للصيانة" و"الخطوط الكينية

- توقيع اتفاقية بين -مصر للطيران للصيانة- و-الخطوط الكينية
عدد : 03-2018
شهدت فاعليات مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا الذى اقيم بالقاهرة في الفترة من 18-20 مارس الجارى، توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة وشركة الخطوط الجوية الكينية تقوم بموجبها شركة مصر للطيران للصيانة بتقديم خدمات الصيانة لطائرات الخطوط الكينية بالقاهرة.

أشار شريف فتحي وزير الطيران المدني إلى أهمية الدور المحوري الذي تلعبه مصر على الساحة الإفريقية في مجال الطيران المدني والعلاقات الوثيقة التي تجمعها بأشقائها الأفارقة وحرصها الدائم على مد جسور التعاون والترابط مع الدول الإفريقية،مؤكداً على حرص القيادة السياسية على دعم القارة الإفريقية في كافة المجالات وتكثيف الاستثمارات المشتركة مع الدول الإفريقية.

وأوضح المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري ورئيس منظمة الطيران المدني الإفريقي "أفكاك" أن المنظمة تؤدي دورا محوريا نحو تنظيم حركة الطيران داخل القارة الإفريقية وتعمل في إطار من التعاون بين أعضائها على تذليل العقبات التي تواجه الطيران المدني كما تعمل على رفع كفاءة القطاع في إطار من الالتزام بالتشريعات الملزمة والتنسيق مع المنظمات المناظرة في القارات المختلفة لتحقيق الانسجام في حركة الطيران العالمية.

وأفاد محمد رحمة فى كلمه ألقها بالنيابة عن رئيس منظمة الطيران المدني الـICAO أن صناعة الطيران بقارة إفريقيا تشهد تطورا كبيرًا يعد من الأعلى عالميا نظرا لتنامي الاستثمارات المتعلقة بالطيران داخل القارة وأهمية القطاع الذي يضخ استثمارات ضخمة داخل إفريقيا مشيرا إلى الدعم الذي توجهه منظمة الإيكاو التابعة للأمم المتحدة لبرامج التطوير والتنمية المستدامة والعديد من المبادرات التي تهدف لخدمة قطاع الطيران بإفريقيا.

وأشار صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إلى أن مصر كانت شاهدة ومشاركة في تطور صناعة الطيران خطوة بخطوة وأنها اضطلعت بدور ريادي في هذه الصناعة على المستويين الإفريقي والعالمي. وأكد مسلم على حرص مصر للطيران المستمر على تلبية متطلبات السوق الإفريقية وتوسيع نطاق شبكتها داخل القارة الإفريقية واهتمامها المتزايد بتسخير كافة إمكانياتها لخدمة القارة الإفريقية وتطوير هذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة أساسية في أي نهضة اقتصادية داخل القارة.

من جانبه قال المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أن صيانة وعمرة الطائرات حول العالم تشهد تطورا مذهلا مصاحبا لتطور تكنولوجيا تصنيع الطائرات وأن مثل هذه الأحداث والمؤتمرات تلعب دورا رئيسا في تطوير هذه الصناعة ذات الاستثمارات الضخمة على مستوى إفريقيا والحفاظ على مكانة القارة عالميا وتوسيع الأفق الإفريقي نحو المتغيرات العالمية وتبادل الخبرات.

وأضاف توفيق أن مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات بإفريقيا يوفر فرصة مثالية لالتقاء شركات صيانة وعمرة الطائرات وشركات الطيران والشركات المصنعة للطائرات وأجزائها ومحركاتها ويوفر منصة لتنمية الاستثمارات الإفريقية المشتركة في هذا المجال.

ومن جانبه أشار Nick Fadugba، رئيس مؤتمر MRO الى ان مصر كانت من اولى الدول التي استضافت هذا الحدث في دورته الاولى عام ١٩٩٢، واكد انه من خلال تعاون الدول الافريقية في النهوض بصناعة النقل الجوي الافريقي سنتمكن من احداث طفره اقتصاديه في القارة الافريقية.

 
 
ريهام البربرى
الصور :