الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دراسة تكشف أفضل مواعيد حجز تذاكر السفر في 2018

دراسة تكشف أفضل مواعيد حجز تذاكر السفر في 2018
عدد : 04-2018
يعد الكثير من المسافرين حجز تذاكر السفر من أكبر المشكلات التي تواجههم وتحديدًا الأسعار التي قد تقفز إلى أضعاف السعر المتوقع.

ووفق موقع حجز التذاكر العالمي "أير شيب" فإن أكثر سؤال تم توجيهه من قِبل الأعضاء للموقع هو: متى أفضل وقت لشراء تذكرة الطيران الخاصة بي مع كل هذه التقلبات المتكررة في أسعار تذاكر الطيران؟

ووجهت إدارة موقع أير شيب بإجراء دراسة حول أنسب وقت لشراء تذاكر الطيران سنويًا، وقد قام وحدة التحليل برصد بيانات 917 مليون رحلة طيران من أكثر من 8000 بلد مدرجة على الموقع لتحديد متى الوقت المثالي لشراء تذاكر الطيران؟ وأحد الاكتشافات المثيرة للاهتمام كانت هي أن أقل سعر لأي رحلة يتغير بمعدل 62 مرة خلال الفترة التي يتم عرض الرحلة فيها للبيع، فهذا التغير يحدث مرة واحدة كل 5-6 أيام تقريبًا، علاوة على ذلك، يمثل كل تغيير زيادة أو انخفاضًا في السعر يصل 36 دولارًا في المتوسط.

ووفقًا للتحليل فإن أفضل فترة زمنية لشراء تذكرة في عام 2017 كانت قبل 70 يومًا من السفر، وهي نسبة أعلى قليلاً عن النسبة التي جاءت بدراسة عام 2016 والتي كانت 54 يومًا، ولكن يُعد 70 يومًا هو متوسط الفترة الزمنية التي ستحتاج إليها لشراء تذاكرك سفرك بناء على الموسم الذي تخطط للسفر فيه، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وبما أن اختيار موسم سفرك يؤثر أيضًا على المدة الزمنية التي تحتاج إليها للحجز، حيث في فصل الشتاء يجب أن تحجز قبل 62 يومًا من موعد سفرك، وفي فصل الربيع ستحتاج إلى أن تحجز قبل 90 يومًا، وفي فصل الصيف ستحتاج إلى أن تحجز تذكرتك قبل 47 يومًا، ليكن متوسط الوقت الذي ستحتاج إليه لتحجز أنسب تذكرة طيران طول العام هو 69 يومًا قبل موعد السفر.

وبخصوص النظرية التي تقول إن هناك يومًا يعد أفضل أيام الأسبوع لشراء تذاكر الطيران، نفي موقع أير شيب مؤكدًا أن ذلك ليس صحيحًا، لأن تقلب أسعار تذاكر الطيران على مدار الأسبوع هو تقلب تقليدي يصل إلى بضعة دولارات بالنسبة لسعر التذكرة، لذلك يُمكنك أن تشتري تذكرة سفرك في أي يوم تريده خلال الأسبوع.

ولكن إذا كان يتعلق الأمر بشرائك تذكرة الطيران قبل سفرك بأيام قليلة، فهناك فارق بكل تأكيد، فأرخص أيام لبيع تذاكر الطيران هي يومي الثلاثاء، والأربعاء، في حين أن يوم الأحد هو الأغلى في أسعار تذاكر الطيران، ويوفر لك الطيران يوم الأربعاء بدلاً من يوم الأحد ما معدله 76 دولارًا لكل تذكرة طيران.

 
 
خالد خليل