الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ميرفت حطبة : 6 مليون جنيه تكاليف إعادة تطوير وإنارة واجهة "كوزموبوليتان " بوسط القاهرة التاريخية
محلب يفتتح شارع الشريفين غداً .. والصوت الضوء تولت أعمال الإضاء وفقاً للنسق المعمارى للشارع

ميرفت حطبة : 6 مليون جنيه تكاليف إعادة تطوير وإنارة واجهة -كوزموبوليتان - بوسط القاهرة التاريخية 
محلب يفتتح شارع الشريفين غداً .. والصوت الضوء تولت أعمال الإضاء وفقاً للنسق المعمارى للشارع
عدد : 04-2018
يرفع المهندس إبراهيم محلب ، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس اللجنة القومية للحفاظ على التراث، غدًا الأربعاء الستار عن أعمال التطوير والتجديد لشارع الشريفين بوسط القاهرة بعد الإنتهاء من هذه الأعمال من خلال مساهمات عدد من الشركات والبنوك .

ويشهد شارع الشريفين غداُ الأربعاء إحتفالية عالمية بإعادة إفتتاح الشارع الذى أعيد له الحياة ودبت فيه الروح بعد أعمال التطوير والتجديد والتى أشرفت عليها اللجنة القومية للحفاظ على التراث،ضمن خطة تطوير منطقة القاهرة الخديوية.

ومن بين هذه المبانى الهامة والتاريخية التى يضمها شارع الشريفين ، مبنى فندق "كوزموبوليتان " المملوك للشركة القابضة للسياحة والفنادق ، والشركة المصرية للسياحة والفنادق " إيجوث " واللذان ساهما فى أعمال التطوير لهذا الشارع التاريخى من خلال تطوير واجهة الفندق الذى يتعرض حالياً لأعمال التطوير الشاملة بتكلفة تصل لنحو 110 مليون جنيه.

المحاسبة ميرفت حطبة ، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق ، قالت أن الشركة أنفقت 6 مليون جنيه فى اعمال تطوير واجهة الفندق ، وإنارته من خلال التمويل من الشركة المصرية للسياحة والفنادق " إيجوث " التابعة للشركة القابصة ، وقامت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ، التابعة للشركة القابصة بأعمال الإنارة وفقاً لأحدث أنظمة الإضاءة العالمية ، من ناحية التوفير فى الإستهلاك " الإضاءة بالليد " أو بإستخدام إجهزة إضاءة تتناسب مع النسق المعمارى للمبنى كذلك شارع الشريفين .

أضافت حطبة ، أن واجهة مبنى " فندق كوزموبوليتان " التاريخي بمثلث البورصة ، خضعت لعملية جراحية تجميليه لتطويره وإعادة الشباب والحيوية لها عبر جراحين معماريين مهرة ، نجحوا فى إعادة الرونق لهذا الفندق العتيق ، والذى يمثل تاريخاً فى ذاكرة الفنادق المصرية .

ويعد فندق كوزموبوليتان " تحفة معمارية أبدعتها أيد إيطالية في منطقة وسط البلد بالقاهرة.. ويقف شامخاً كفندق فاخر له إطلالة رائعة على بنايات عريقة بنيت بالطراز الكلاسيكي، ..و فندق الـ«كوزموبوليتان» يشهد على ماضٍ أصيل يختصر ملامح ذلك الزمن الجميل ، وقد بدأ تشييده كفندق عام 1923 على يد المعماري الإيطالي ألفونسو ساسوو، وذلك تحت اسم الـ«متروبوليتان»، وهو اسمه الأصلي القديم، ويعد هذا الفندق آخر ما أبدعه ساسوو في مجال المعمار، وهو الذي اشتهر بنماذج رائعة من العمارات والشقق البديعة ذات الطراز الإيطالي في وسط القاهرة. وفي عام 1928 استقبل الفندق الكائن في شارع ابن طحلب أول روّاده.
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :