الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يعرض على غرفة التجارة الأمريكية فرص الاستثمار في قطاع المتاحف

وزير الآثار يعرض على غرفة التجارة الأمريكية فرص الاستثمار في قطاع المتاحف
عدد : 04-2018
كشف الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن فرص استثمارية كبيرة أمام القطاع الخاص للاستثمار فى قطاع المتحف من خلال ضخ استثمارات متنوعة فى عدد من الأنشطة الاقتصادية، منها قطاعات الفنادق والمؤتمرات وصناعة السينما.


وأضاف خلال اللقاء، الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع الوزارة بمقر متحف الحضارات بالفسطاط اليوم أن المتحف الكبير يضم نحو 28 محلا تجاريا إلى جانب 8 مطاعم عالمية، فضلا عن فندق، مغيرها من الأنشطة الترفيهية التى تعزز من ضخ استثمارات فى هذا القطاع.

وأوضح أن العام الحالي سيشهد عددا من الاكتشافات تعزز من مكانة مصر كأهم مقصد سياحى فى العالم، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتخصيص نحو 3 مليارات جنيه عززت الانتهاء من المشروعات المتنوعة للوزارة.

وقال المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة إن الغرفة مستعدة للترويج للسياحة الثقافة بمصر، في ظل الاكتشافات الكبيرة التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضي، إلى جانب تعزيز نشاط هذا النوع من السياحة التى تمتلك مصر فيه ميزة تنافسية لا توجد فى أى بلد فى العالم.

وقال الدكتور طارق توفيق المدير التنفيذي إن المتحف المصرى الكبير سوف يدخل أنواعا جديدة من السياحة لمصر، أهمها سياحة نهاية الأسبوع من خلال قيام شركات الطيران العارض "شارتر" بجذب هذا النوع من السياحة، للتنزه فى منطقة المتحف المصري الكبير والفنادق المجاورة لتلك المنطقة وكذلك منطقة الأهرامات.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم افتتاح المتحف خلال شهر ديسمبر المقبل أو مطلع يناير 2020، متوقعاً وصول عدد زائريه لنحو 8 ملايين زائر سنوياً، مما يعزز من جاذبية مقصد السياحة الثقافية لمصر.
 
 
أسماء مصطفى