الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بـ30537 رحلة جوية.. هذه طرق الطائرات الأكثر ازدحامًا حول العالم

بـ30537 رحلة جوية.. هذه طرق الطائرات الأكثر ازدحامًا حول العالم
عدد : 05-2018
أعلنت شركة او جي ايه الإنجليزية التي تُعنى بشؤون مسارات خطوط الطيران، أن المسار الجوي الرابط بين العاصمة الماليزية كوالالمبور وسنغافورة هو الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم بعدد رحلات شمل 30537 رحلة جوية عبر هذا المسار في الفترة من بداية يناير 2018 وحتى نهاية فبراير الماضي.

وتشير الإحصائية التي أعدتها شبكة الدليل الرسمي للخطوط الجوية الماليزية إلى أن نحو 84 رحلة تتحرك عبر هذا المسار الجوي بين ماليزيا وسنغافورة يوميًّا.

وتشغل أغلب الرحلات الجوية على هذا المسار شركات طيران رخيصة مثل: سكوت، وجيتستار، وايرأشيا، وماليندواير، إضافة إلى الخطوط الجوية السنغافورية والماليزية.

وكشف التقرير أيضًا عن أكثر المسارات الجوية ازدحامًا بحركة الطيران خارج آسيا؛ وهو: نيويورك - لاغيورديا - تورنتو الذي استخدمته 16956 رحلة في الفترة نفسها.

رغم ذلك، لا يمكن دخول أكثر المسارات الجوية الدولية ازدحامًا في مقارنة مع الرحلات المحلية الأكثر انتشارًا على الخطوط الجوية في المنطقة.

فعلى مستوى الرحلات المحلية يحتل المسار الجوي من سيول عاصمة كوريا الجنوبية إلى جزيرة جيجو، أهم الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية، المركز الأول بين المسارات الجوية الدولية الأكثر ازدحامًا في العالم؛ إذ استخدم المسار 65 ألف رحلة جوية في عام 2017.
 
 
خالد خليل