الجمعة, 26 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير مصر في بلجراد يشارك في استضافة الاحتفال بيوم أفريقيا

سفير مصر في بلجراد يشارك في استضافة الاحتفال بيوم أفريقيا
عدد : 05-2018
شارك سفير مصر في صربيا "عمرو الجويلى" في إطار مجموعة رؤساء البعثات الأفارقة في بلجراد في استضافة الاحتفال بيوم أفريقيا بقصر صربيا، وهو قصر ديوان الرئاسة ومكاتب الوزراء. وقد أقيم الاحتفال بالتعاون مع وزارة الخارجية الصربية ليتزامن مع الاحتفال بيوم الصداقة الصربية الأفريقية من خلال كلمتين للجانبين المستضيفين الصربي والأفريقي.

وثمّن السفير المصري ما تضمنته كلمة كاتب الدولة بوزارة الخارجية الصربية Nemanja Stevanović بشأن الرغبة في تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، مشيراً إلى أن صربيا عبرت عن تطلعها للتعاون مع مصر عند توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي في 2019، مرحبة باستمرار الزيارات الأفريقية الناجحة بما في ذلك رجال الأعمال والرياضيين والفنانين والعلماء والطلبة الأفارقة.

وأبرز سفير مصر في بلجراد أن كلمة المجموعة الأفريقية التي ألقاها سفير الجزائر بصفته عميد السلك الأفريقي، قد أثنت على قرار الحكومة الصربية العام الماضى لتسمية يوم ٢٥ مايو من كل عام يوما وطنيا للصداقة الصربية الأفريقية، كما طالبت الحكومة الصربية ببناء شراكة قوية مع أفريقيا على أساس جدول الأعمال 2063.

وكشف "الجويلى" أنه إضافة إلى هذا الاحتفال الرسمي، فإن السفارة ستشارك كذلك في مهرجان "دوربار"، أي "مهرجان المهرجانات بمتحف الفن الأفريقي يوم 24 يونيو من خلال تقديم الموسيقى ومنتجات الحرف اليدوية والسلع التقليدية، إضافة إلى الكتيبات السياحية. ودعا سفير مصر في بلجراد الفرق الموسيقية والاستعراضية المصرية المتخصصة فى الفنون الأفريقية إلى التقدم للمشاركة في المهرجان، سواء في دورته المقبلة أو التالية.
 
 
أحمد عبد المعز