الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

متحف الطفل يشارك العالم فى الاحتفال بيوم الكويكبات العالمى

متحف الطفل يشارك العالم فى الاحتفال بيوم الكويكبات العالمى
عدد : 06-2018
يشارك مركز الطفل للحضارة الابداع "متحف الطفل" ، دول العالم فى الاحتفال باليوم العالمى للكويكبات والذى يهدف الى التوعية بهذه الأجسام الصغيرة، التي تسبح في المجموعة الشمسية، ولدعم المبادرات الرامية إلى حماية الأرض من مخاطرها ، صرح بذلك د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة .

مشيرا الى ان متحف الطفل ، يشارك فى الإحتفال بهذا الحدث العالمى بتنظيم نــدوة فلكية مصاحبه برصد فلكى حى من حديقة المتحف تحت عنوان "الكويكبات فى متحف الطفل" ، وذلك فى السادسة من مساء غد الجمعة ، يتحدث فيها دكتور محمد صادق الخبير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ويحضرها كل المهتمين بعلوم الفلك والفضاء من الشباب والأطفال.

قال د. اسامة عبدالوارث ، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع ، اقر اليوم الدولي للكويكبات بهدف زيادة الوعي العام حول خطر تأثير الكويكبات ، وإبلاغ عامة الناس حول إجراءات الاتصالات اللازمة التي يتعين اتخاذها على المستوى العالمي في حالة وجود تهديد ذات مصداقية بالقرب من الأرض.

مشيرا الى انه أطلق يوم الكويكبات أول مرة في عام 2014، بمبادرة من عالم الفضاء الأمريكي روستي شويكارت ومؤسسة «بي 612» الأمريكية، ثم تبنت الأمم المتحدة هذا اليوم في آخر عام 2016، فاكتسى طابعاً عالمياً ، واختير 30 يونيو لأنه يعيد إلى الأذهان حادث انفجار كويكب قطره 40 متراً في سماء سيبيريا في مثل هذا اليوم من عام 1908، متسبباً بتدمير غابة مساحتها 2000 كم مربع. وقُدّرت قوة انفجار الجرم في الغلاف الجوي للأرض بما يعادل 30 مرة قوة انفجار قنبلة هيروشيما
 
 
حسن سعدالله