الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة البيئة تدعو لتكثيف جهود اتفاقيات التنوع البيولوجي

وزيرة البيئة تدعو لتكثيف جهود اتفاقيات التنوع البيولوجي
عدد : 07-2018
دعت د. ياسمين فؤاد وزير البيئة الى تكثيف جهود اتفاقيات التنوع البيولوجى والتكاتف للعمل بيد واحدة فكما ان هناك دور للحكومات والدول في تنفيذ التزامتها تجاه هذه الأتفاقيات فيجب ان تعمل منظمات الأمم المتحدة على توحيد سياستها واهدافها والغايات التى تسعى اليها لتساعد الدول في تنفيذ هذه الألتزامات كما دعت الوزيرة الإتفاقيات الدولية ذات الصلة بالتنوع البيولوجى الى العمل سويا ليضعوا إطارا عاما

لخطة تنفيذ التنوع البيولوجى لما بعد 2020 وهى الأهداف المحددة التي يجب ان يتم وضعها الى 2030 ويجب ان تكون هذه الأهداف اهداف طموحة قابلة للتحقيق وتغيير لغة الحوار ليشعر بها المواطن في كيفية الربط بين النظم الأيكولوجية وحياتهم وتنمياتهم .

جاء ذلك خلال كلمة د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في حفل الأستقبال الخاص بمجموعات الإتصال للاتفاقيات ذات الصلة
بالتنوع البيولوجى والذى ضم
ممثلى اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى ،
اتفاقية رامساار للاراضى الرتبة
اتفاقية صون الانواع المهاجرة،
اتفاقية الاتجار في الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض

شارك فى الحدث متحدثين من ضمنهم د. ساكس مستشار سكرتير عام الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والسيدة امينة محمد نائب السكرتير العام للأمم المتحدة .

وقدمت فؤاد خلال اللقاء شكرها لمنظمى الحدث واكدت على ضرورة الربط بين التنوع البيولوجى وتغير المناخ واستخدام الاراضى لارتباطهم ببعض سلباً وإيجاباً و ضرورة الاخذ في الاعتبار ان في حالة التنفيذ سيكون هناك عائداً كبيراً على المجتمع اما فى حالة عدم التنفيذ فسيؤدى ذلك الى خسائر.

كما اكدت على استعداد مصر لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى نوفمبر المقبل وانها لن تدخر جهداً في ان يؤدى المؤتمر هدفة وخاصة مضاعفة الجهود اللازمة لتحقيق اهداف ايشى 2020 واهداف التنمية المستدامة 2030 وعمل خارطة طريق للاستراتيجية الجديدة للاتفاقية في الفترة من 2021-2030
 
 
أحمد عبد المعز