الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة تبدأ المرحلة الاولى من خطتها لرفع كفاءة العاملين بالقطاع

السياحة تبدأ المرحلة الاولى من خطتها لرفع كفاءة العاملين بالقطاع
عدد : 08-2018
بدأت أمس المرحلة الأولى من الخطة العاجلة التى اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لرفع كفاءة العمالة السياحية في محافظة جنوب سيناء، وركزت المرحلة الأولى على التدريب فى مجال السلامة و الصحة المهنية و سلامة الغذاء.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أهمية رفع كفاءة العمالة الحالية فى قطاع الفنادق عن طريق تطبيق المفاهيم الحديثة والصحيحة للتدريب مما يؤدى بدوره إلى رفع جودة الخدمات السياحية، وذلك لزيادة تنافسية القطاع وتنافسية المنتج السياحي المصري حيث أن العنصر البشري المدرب يعد أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، مشيرة الى أهمية البرنامج التدريبي الخاص بسلامة و أمن الغذاء ، لما له من تأثير مباشر في تعظيم تجربة السائح خلال زيارته لمصر.

واوضحت أن هذه هي الخطوة الأولى فى منظومة تفعيل وتطوير التدريب فى القطاع السياحى بأكمله و سوف ينفذ بالتوالى فى جميع المحافظات السياحية.

من ناحيتها قالت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب أن هذا البرنامج التدريبي الذي بدأته الوزارة بمحافظة جنوب سيناء يستهدف عدد 1000 من العاملين بمجال الأغذية و المشروبات بالمحافظة، و الذى يمثل حوالى ثلث عدد العاملين بهذا المجال هناك.

واوضحت أن البرنامج التدريبي يتم بالتعاون مع مشروع دعم إصلاح التعليم الفنى و التدريب المهني TVET 2 وغرفة الفنادق، مشيرة الى أنه من المقرر ان يستمر البرنامج لمدة شهر و نصف، حيث ينتهي في 15 سبتمبر القادم.
 
 
ريهام البربرى
الصور :