الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركة "أى سكور" توفر الاستعلام الائتماني للشركات العاملة في التداول بالبورصة المصرية

شركة -أى سكور- توفر الاستعلام الائتماني للشركات العاملة في التداول بالبورصة المصرية
عدد : 09-2018
صرح محمد كفافي ،رئيس مجلس الإدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score ،أن الشركة انتهت من الاتفاق مع الهيئة العامة للرقابة المالية علي توفير خدمة الاستعلام الائتماني لشركات التداول بالبورصة المصرية،وذلك في خطوة هامة تؤكد مدى الدور المحوري الذي تقوم به الشركــة المصريـــة للاستعـــلام الائتمــــانـــي I-Score لاتساع نطاق توفير الائتمان لكافة قطاعات المجتمع .


تأتي هذه الخطوة لتعزيز ومساندة شركات التداول بالبورصة في إمكانية استفادة عملائهم من آلية الشراء بالهامش بالبورصة المصرية وقت توقيع عقد جديد.


وافاد محمد كفافي رئيس مجلس الإدارة أن الشركة ستوفر خدمة الاستعلام الائتماني لهذه الشركات بسعر خاص لها وهو خمسة وعشرون جنيها للاستعلام وهو سعر رمزي يساعد شركات التداول بالبورصة في دراسة وضع العميل وقت الاستعلام وهو سعر مخصص لهذا القطاع كما قد تم تحديد أسعار خاصة للجمعيات التي توفر التمويل متناهي الصغر من الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر ومن المخطط توفير خدمات قيمة مضافة أخرى للشركات العاملة بالبورصة المصرية مثل منتج دراسات السوق MIS reports وكذلك خدمة متابعة حسابات العملاء Account Monitoring وذلك استكمالا للمنظومــة الائتمانـيــة.


وتأتي هذه المبادرات من الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score بهدف شمولية التقارير الائتمانية التي تصدرها وهو الامر الذي يساند جميع القطاعات العاملة في منح الائتمان المصرفي او العيني على حد سواء.


تعمل حاليا الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score مع الجمعيــة المصرية للتخصيــم لإضافة بيانات الشركات العاملة في مجــال التخصيـــم.


و يأتي هذا في اطار استراتيجية الشركة الثلاثية 2017-2019 التي تواكب متطلبات السوق ككل مع العمل على التوعية بثقافة الائتمان و استكمالا لمجهودات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لمواكبة التطورات الاقتصادية والمصرفية في مصر وذلك بإتاحة خدمات جديدة حيث تم إطلاق السجل المصري للضمانات المنقولة في مارس 2018 الذي يساهم في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي وخدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة في فبراير 2018 وهو اول نظام تأسس بالكامل على بيانات تم تجميعها من المشروعات العاملة في مصر.

 
 
خالد عبده