الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خبير بريطاني: هذه هي عاصمة التسوق العالمية التي لا يعرفها إلا السعوديون

خبير بريطاني: هذه هي عاصمة التسوق العالمية التي لا يعرفها إلا السعوديون
عدد : 09-2018
أعلنت ماستر كارد أن السياح من المملكة العربية السعودية جاؤوا في المركز الأول على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا المحيط الهادي متساوية مع كل من أستراليا، واليابان، من حيث إنفاق الزائرين الدوليين.

وبحسب ماستر كارد فإن زوار لندن من السعودية ينفقون أكثر من 26% على التسوق يليهم الزوار من الصين (14%) وهونج كونج (11%) وروسيا (9%).

وفي السياق أشار لوك ديلافوس الخبيرالسياحي الإنجليزي ونائب الرئيس الإقليمي لفنادق جميرا أوروبا ومدير عام فندق "جميرا كارلتون تاور" إلى أن لندن تعد عاصمة التسوق العالمية والتي يعرفها السعوديون بشكل خاص والخليجيون بشكل عام بسبب وجود أفخم المراكز التجارية في العالم، بالإضافة إلى الفنادق التي تناسب طلبات السياح العرب.

الفنادق العربية تغزو لندن

يؤكد لوك ديلافوس على أن وجود الفنادق العربية أو ذات العلامة العربية، مثل مجموعة جميرا الشهيرة، وهو اسم معروف في منطقة الخليج والعالم، ويتميز مثلاً بوجود العديد من المتحدثين باللغة العربية مما يعزز شعور النزلاء السعوديين بالراحة لدى التحدث مع العاملين بالفنادق، كما تعد سعة الغرف عاملاً أساسيًا للسياح السعوديين والخليجيين والأكثر أهمية لهم هو وجود مطاعم على أعلى مستوى عالمي، سواء من ناحية المواد الطبيعية أو من حيث التقديم المذهل لأصناف الطعام.

منطقة الحياة الإنجليزية

ويصف لوك ديلافوس نايتس بريدج بالنابضة بالحياة وبها أبرز متاجر التصميم الكبرى مثل "هارفي نيكولز"، لهذا يحظى التسوق بشعبية كبيرة لدى السياح السعوديين والخليجيين، بالإضافة إلى مجموعة "بيستر فيلدج"، وهي أشهر مصممين في قرية التسوق المشيدة خصيصاً على أطراف لندن وأيضًا يهتم السياح السعوديون والخليجيون بزيارة المواقع الثقافية مثل قصر باكنغهام، ونرى أن العديد من النزلاء يرغبون بزيارة غرف الملكة التي تفتح أبوابها خلال أشهر الصيف في بريطانيا. وفي فصل الشتاء، يتوجه العديد من الزوار إلى هايد بارك لحضور مهرجان أرض العجائب الشتوية "وينتر وندرلاندوالتزلج على الجليد أو حتى تجربة بعض ألعاب المنتزهات الترفيهية الرائعة.

طهاة عالميون

يحدد لوك لوك ديلافوس أمرًا آخر يؤثر في اتجاه السياح من منطقة الخليج في زيارتهم إلى لندن، وهو وجود مطاعم متخصصة مثل مطعم "ذا ريب روم" مع مطعم "دايننغ روم" ويتولى الإدارة لوك ماثيوز، كبير الطهاة التنفيذي الحائز على جوائز عالمية مميزة والشهير بالأطباق العالمية مثل سوفليه الجبن الكلاسيكي، وكاري سرطان البحر التايلاندي، والكثير من الأطباق المميزة الأخرى.

الشاي الإنجليزي

كما يوضح لوك أن الشاي الإنجليزي له مسابقة عالمية تجرى سنويًا، وقد حاز مشروب الشاي في فندق جميرا كارلتون تاور على جائزة أفضل شاي لعام 2018 في المملكة المتحدة خلال التصفيات النهائية المباشرة التي أقيمت في ويستمنستر في شهر يونيو2018، ونالها فندق جميرا كارلتون تاور المحتوي على 216 غرفة، منها 58 جناحًا، كما يضم جناحاً ملكياً فاخراً مزخرفاً بأرقى التصاميم وحماماً مرصعاً بالكريستال.
 
 
خالد خليل
الصور :