الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى صربيا... مصر تطرح نموذجي مركزي أسوان للقلب والمنصورة للكلى كمؤسستي تميز عالميتين

فى صربيا... مصر تطرح نموذجي مركزي أسوان للقلب والمنصورة للكلى كمؤسستي تميز عالميتين
عدد : 09-2018
نظمت سفارة مصر فى بلجراد مجموعة من اللقاءات للدكتور "هاني محمود السيد"، مدير مختبر صدي القلب بمركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بأسوان، مع كبار ممثلى مؤسسات الرعاية الصحية فى مجال طب القلب وأهم البرامج الإعلامية المتخصصة فى مجال الطب، وذلك على هامش مشاركة الدكتور "هاني السيد" كمحاضر زائر في ندوة "تخطيط صدى القلب ثلاثي الأبعاد في الممارسة السريرية" استجابة لدعوة من المستشفى العسكري الصربي.

وصرح سفير فى مصر فى بلجراد "عمرو الجويلى" أن تلك اللقاءات ساهمت فى التعريف بدور مركز القلب بأسوان في رعاية مرضى القلب ليس فقط في مصر، خاصة من أهل أسوان والمناطق المحيطة، لكن امتداد الأنشطة العلاجية إلى عدد من الدول النامية فى إطار التزام مصر بدورها الإقليمي، فى محيطها العربى والإفريقي.

وعلى جانب آخر، تناول السفير "عمرو الجويلى" مع عمدة بلجراد الجديد "زوران رادويتشيتش"، التعاون مع مركز المنصورة لأمراض الكلى والمسالك البولية، باعتبار أن المسئول الصربى كان قبل توليه منصبه السياسي في عام 2018، أستاذ جراحة مسالك بولية للأطفال بكلية الطب بجامعة بلجراد، ومدير مستشفى الأطفال الجامعي. وقد أعرب عمدة بلجراد عن تطلعه لدعوة الخبراء بمركز المنصورة لتقديم المحاضرات وإجراء الجراحات فى صربيا، مشيداً بتميزهم على مستوى العالم.