الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر وأندونسيا يبحثان آوجه التعاون السياحى

مصر وأندونسيا يبحثان آوجه التعاون السياحى
عدد : 09-2018
التقت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالسيد حلمي فوزي السفير الإندونيسى بالقاهرة وذلك لبحث آوجه التعاون بين الجانبين في المجال السياحى خلال الفترة القادمة.

عرضت الدكتورة رانيا المشاط ملامح الحملة الترويجية الجديدة للوزارة والتي سيتم اطلاقها قريبا، وأشارت الى أن الوزارة بصدد تحديث أدواتها الترويجية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة في هذا المجال عالميا، واضافت أن الوزارة ستستعين بتحالف مصري -دولي لمجموعة شركات ليتولى مهمة الترويج للسياحة المصرية في الخارج.

واضافت أن آليات التسويق الجديدة ستكون أكثر مرونة، وأنه سيتم تطويع هذه الاليات وفقا لمتطلبات كل سوق سياحي ، مما يجعل الحملات اكثر فاعلية في الاسواق المستهدفة.

وفِي هذا الصدد اتفق الجانبان على ان يقوم الجانب الأندونيسي بعمل خطة عمل يحدد فيها احتياجات شركات السياحة الأندونيسية من الجانب المصري لتنشيط السياحة بين البلدين، و يتم عرضها على الوزيرة منتصف نوفمبر القادم.

ومن جانبه أكد السفير حرص دولة إندونيسيا على التعاون مع مصر في مجالات السياحة ، وزيادة الحركة السياحية البينية بين البلدين.

كما تم الاتفاق على أن يقوم مسئولون من الوزارة بالسفر لأندونسيا لبحث آليات الترويج لمصر داخل السوق الإندونسية.

وأشارت الوزيرة الى إمكانية الاستفادة من تجربة أندونسيا الناجحة فى النهوض بالسياحة والخروج من الأزمة التي مرت بها البلاد بعد تسونامى 2004.

وقالت الوزيرة أنه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع سفراء الدول المختلفة في مصر لتوطيد علاقات الشراكة معهم في الترويج لمصر بالأسواق السياحية بهذه الدول ، وتحديد الأدوات التسويقية التي تناسب كل منها.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط خلال اللقاء الى أن الوزارة بصدد اعلان برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة والذي يحتوي على عدة محاور ومنها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين ، والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، ومراجعة وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية (‪New Norms) لتتماشى مع المعايير الدولية ، وذلك لتعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر.
 
 
ريهام البربرى