الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى تنزانيا.. «المقاولون العرب» و«السويدى» يبحثان مشروع إنشاء سد ستيجليرز

فى تنزانيا.. «المقاولون العرب» و«السويدى» يبحثان مشروع إنشاء سد ستيجليرز
عدد : 10-2018
التقى اليوم الجمعة فى مدينة دار السلام وفد شركتى المقاولون العرب والسويدى، مع ممثلى الجهات الحكومية التنزانية المعنية بمشروع بناء سد "ستيجلرز جورج" على حوض نهر روفيجى فى تنزانيا، وذلك بحضور السفارة المصرية فى دار السلام.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذه الخطوة تأتى بعد إعلان الجانب التنزانى مؤخرًا عن فوز تحالف الشركتين المصريتين بمناقصة تصميم وتشييد السد المشار إليه، والذى يُعتبر أحد أكبر مشروعات توليد الطاقة الكهرومائية فى إفريقيا، وذلك بإجمالى قدرة توليد تصل إلى 2100 ميجاوات، وبتكلفة إجمالية تقارب الـ3 مليارات دولار.

وشهد الاجتماع الذى عقد فى مقر وزارة الطاقة التنزانية فى دار السلام، أول أمس الأربعاء، مشاركة وفد موسع من مسؤولى الشركتين المصريتين من مختلف القطاعات، وممثلى الجهات التنزانية الرئيسية المعنية بالمشروع، وعلى رأسهم مسؤولى وزارة الطاقة، ومسؤولى وزارة الأشغال والنقل والاتصالات، فضلاً عن مسؤولى الهيئة الوطنية التنزانية للإنشاءات، إذ تم تناول عدد كبير من التفاصيل والملاحظات المبدئية المتعلقة بغرض تنفيذ المشروع، وبالتعاقد النهائى على تنفيذه.

من جانبها، حرصت السفارة المصرية بتنزانيا خلال الاجتماع على إبراز الأهمية الكبرى لهذا المشروع بالنسبة للدولتين الشقيقتين، معربةً عن الترحيب المصرى بما يمثله اختيار تحالف شركتى المقاولون العرب والسويدى من ثقة فى القدرات الفنية والهندسية المصرية المتميزة، ومن تأكيد على مدى قوة ومتانة العلاقات الثنائية التاريخية التى تجمع ما بين مصر وتنزانيا فى مختلف المجالات.

وشدّدت السفارة كذلك على دعم مصر الكامل والمتواصل لتنزانيا فى كل الخطوات والجهود التى تقوم بها بغرض تحقيق التنمية للشعب التنزانى الشقيق.

ومن المقرر أن يتم خلال مدة تواجد الوفد المصرى فى تنزانيا ترتيب زيارة تفقدية لأعضاء الوفد إلى موقع تنفيذ المشروع على حوض نهر روفيجى فى وسط تنزانيا، وذلك لمراجعة التفاصيل الإجرائية والتنظيمية المتعلقة بالبدء فى عملية التنفيذ.
 
 
محمد مختار