الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة البيئة تبحث مع "التنمية الفرنسية" سبل التعاون المشترك

وزيرة البيئة تبحث مع -التنمية الفرنسية- سبل التعاون المشترك
عدد : 10-2018
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعدد من ممثلي هيئة التنمية الفرنسية لبحث سبل التعاون المشترك المستقبلية فى عدد من المجالات البيئية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت فؤاد إلى ضرورة مواجهة التحديات التى يواجهها العالم وخاصة فى مجالات التغيرات المناخية وإهدار الموارد الطبيعية و أهمية إيجاد آليات مبتكرة لمواجهته، مؤكدة على ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل على إدماج الشباب فى العمل البيئة من خلال خطة طموحة ومنها إدماج البعد البيئي في مشروعات التخرج لطلاب الجامعات وتشجيع الشباب على الإبتكارات فى المجالات البيئية المختلفة مشيرة إلى دور قطاع البنوك والقطاع الخاص فى تمويل وتتفيذ المشروعات البيئية.

وتطرق الاجتماع إلى اهتمام الحكومة المصرية على إدماج البعد البيئي فى بناء العاصمة الإدارية الجديدة لتصبح نموذجا بمدينة مستدامة من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة والاهتمام بالتشجير والنقل المستدام وتنفيذ مسارات العجل ، كما أن الحكومة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بدء من الجمع والتدوير والتخلص الآمن منها وضرورة المشاركة المجتمعية ورفع الوعي المجتمعي لمشاركة الشباب فى المشروعات ذات الصلة.

كما أكد ممثل الهيئة على دعمه لمصر فى استضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي UN COP14 - Egypt المزمع عقده نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 
 
أحمد عبد المعز