الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عيش مصري وملح كوري

 عيش مصري وملح كوري
عدد : 11-2018
أعرب السفير الكوري "يون يو تشول" عن سعادته باستمتاع الكثير من المصريين بالطعام الكوري، وهو على حد قوله، كان بمثابة المفأجاة له بسبب يقينه بأن الطعام الكوري غير ملائم للأجانب.

وقال السفير الكوري في احتفالية "عيش مصري وملح كوري" التي نظمها المركز الثقافي الكوري بأحد الفنادق أمس إنه يشعر بالامتنان للمصريين ليس فقط لإعجابهم بالطعام الكوري بل ورغبتهم أيضاً في استكشاف ثقافة الطهي الكوري وتعلم أساليبه.

وأوضح أن الطعام الكوري مثل "الكيمتشي" وغيرها من الأطعمة الكورية مفيدة للصحة وفي نفس الوقت تعتمد على توظيف النكهات الطبيعية وتقديمه بطريقة جذابة.

وتأتي الاحتفالية في ختام دورة الطهي الكوري التي استضافها المركز الثقافي الكوري على مدار شهرين وذلك للتعريف بثقافة الطعام وفنون الطهي في كوريا.

وشارك في الاحتفالية ثلاثة من الشيفات الكوريين وهم بيك سونج هو، وهو طاه السفارة الكورية، والذي قدم عرضاً لثلاثة أصناف من أشهر الأطعمة الكورية، بالإضافة إلى أو جونج هوا وجو جي سو.

وحضر الاحتفالية د. سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب وهالة الخطيب مدير عام اتحاد الغرف السياحية، والفنان مراد مكرم مقدم برنامج "الأكيل" بالإضافة إلى جمع من الشيفات المصريين والمدونين المهتمين بالطعام.
 
 
ريهام البربرى
الصور :