الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الفريق المصرى يطلب دعم مجلس النواب والدولة لتخفيف ديون مصر للطيران البالغة 20 مليار جنيه

الفريق المصرى يطلب دعم مجلس النواب والدولة لتخفيف ديون مصر للطيران البالغة 20 مليار جنيه
عدد : 11-2018
دعا الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، مجلس النواب والدولة المصرية إلى دعم الشركة الوطنية للطيران " مصر للطيران " لتخفيف الديون التى تمت عيها فى أعقاب ثورة يناير 2011 وحتى نهاية عام 2015 والتى بلغت نحو 20 مليار جنيه .

قال المصرى، خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب ، برئاسة النائب عمرو صدقى رئيس اللجنة ، أنه رغم هذه المديونية الضخمة ، فإن الوزارة لديها خطة مستقبلية لإنقاذ مصر للطيران التى لديها ٩ شركات، وهى أحد أكبر التحديات التي تواجه الوزارة والشركة الوطنية ، مشيراً إلى إن المرحلة السابقة شهدت إجراءات عاجلة لترتيب البيت من الداخل ووضع الشكل الأفضل لوزارة الطيران المدني.

وأضاف "المصري" إننا نسعى أن يكون هناك ذراع قوية لمصر للطيران في أفريقيا وغيرها موضحًا أن هناك تحديات تتعلق بالنفقات بخلاف تطوير أساليب التأهيل.

استعرض المصرى ،التحديات التي تواجه شركات الطيران ومنها تعثر الشركة القابضة لمصر للطيران وضرورة تحديث أسطول الشركة وتطوير هيئة الأرصاد وزيادة النفقات.

وأكد الوزير أنه تم اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات ومنها استغلال موسم الحج لتفعيل الاستغلال الأمثل المساحات المتوفر أمام صالتي السفر لاستيعاب المودعين والمستقبلين واستغلال المساحات بأماكن الانتظار ورفع كفاءة الصالة الموسمية من الداخل.

وأشار إلى إنه تم تطوير منطقة الدخول بالإمكانيات الذاتية ومواجهة تكدس الركاب بخلاف التنسيق مع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه أثر بشكل إيجابي على أمن الطيران.

ولفت يونس المصري إلى أن هناك مشكلة في تجاهل بند الصيانة الأمر الذي يؤثر على المعدات موضحا أنه سيتم حل هذه المشكلة مستقبلا.

و أكد وزير الطيران على التنسيق المستمر مع وزارة السياحة، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الدكتورة رانيا المشاط لمناقشة آليات الانتهاء من مطار سفنكس لافتتاحه في أقرب وقت.

وأشار إلى لقائه والدكتورة رانيا النشاط مع عدد من المستثمرين الذين يمثلون مختلف المجالات في قطاع السياحة، والذي تم فيه بحث أوجه التعاون المشترك بين قطاعي الطيران المدني والسياحة، لتنشيط حركة السياحة الداخلية، وزيادة الحركة الجوية بالمطارات المصرية، ودراسة تطوير المناطق الخدمية بمطارات سفنكس، وطابا، والطور، وأبو سمبل، وسانت كاترين ، وأشاد ببرنامج تحفيز الطيران الجديد 2018/ 2020.

كما أشاد الفريق يونس المصرى بالتعاون والمجهودات المشتركة بين وزارتي السياحة والطيران في مجال دعم وتنشيط الحركة السياحية، ووجه الشكر للدكتورة رانيا المشاط على اهتمامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى قطاع السياحة.

وأشار إلى انه وجه بتقديم جميع التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، وخلق آليات جديدة لتحفيز الاستثمار، وتطوير المنتج السياحي، وتقديم أفضل الخدمات بالمطارات السياحية.

وتطرق وزير الطيران للحديث عن تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات، مؤكدا على أن جميع المطارات المصرية مؤمنة على أعلى مستوى وباستخدام أحدث وسائل التأمين، وأن إجراءات التأمين بالمطارات حظت بإشادات دولية.
 
 
سعيد جمال الدين