الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استشاري عالمي لإعادة هيكلة شركة مصر للسياحة

استشاري عالمي لإعادة هيكلة شركة مصر للسياحة
عدد : 11-2018
قال وزير قطاع الأعمال المصري، إنه تم طرح إعلان لجلب استشاري عالمي لإعادة هيكلة شاملة لشركة مصر للسياحة، ولا سيما في النواحي التسويقية.

وأشار الوزير هشام توفيق، في بيان اليوم الأربعاء، إلى مشروع للتسويق الإلكتروني لمقاصد مصر السياحية، بالتعاون مع وزارات السياحة والثقافة والآثار، من خلال شركة مصر للسياحة.

جاء ذلك خلال استعراض وزير قطاع الأعمال العام، رؤية وخطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع، أنه يتم دراسة دمج عدد من شركات المقاولات - ذات الأنشطة المتشابهة - التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وبشأن الأصول العقارية للشركات التابعة أوضح هشام توفيق، أنه تم حصر 205 قطع أراضٍ مملوكة للشركات والبدء في إجراءات استغلالها وتغيير التراخيص مع الالتزام بالشفافية الكاملة في عمليات البيع من خلال مزايدة علنية.

وأكد أن حصيلة البيع توجه لتمويل أعمال التطوير بالشركات وكذلك سداد المديونيات.

وأشار إلى أنه تم البدء في دورات لمحاسبة التكاليف على مستوى كافة الشركات التابعة، بالإضافة إلى سعي الوزارة لتطبيق نظام مميكن (ERP) لإدارة موارد الشركات يشمل المشتريات والمخازن والموارد البشرية والحسابات، بما يوفر سرعة الحصول على المعلومات وتدفقها عبر الإدارات بشكل دقيق لدعم عملية اتخاذ القرار، الأمر الذي يؤثر إيجابًا على إنتاجية الشركات والكفاءة والربحية.
 
 
ريهام البربرى