الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

5 شركات مؤهلة لإدارة وتشغيل المتحف الكبير

5 شركات مؤهلة لإدارة وتشغيل المتحف الكبير
عدد : 12-2018
انتهت اللجان المشكلة برئاسة الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير؛ من أعمال تقييم مستندات التأهيل المسبق لعملية طرح إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والتي تقدمت بها آواخر شهر سبتمبر الماضي؛ 8 شركات وتحالفات كبرى مصرية ودولية.

وتتضمن هذه اللجان ممثلي الشركات الدولية القائمة على إعداد مستندات الطرح: "Lord - PWC - Ehaf - Hill"، بالإضافة إلى نخبة من كبار الاستشاريين الهندسيين والقانونيين المصريين في هذا المجال، وكذلك ممثلين من مجلس الدولة ووزارتي الآثار والمالية، والمكتبين القانوني والهندسي الداعمين لهيئة المتحف المصري الكبير.

وأشار اللواء عاطف مفتاح، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع المتحف المصري الكبير، إلى أن هذه اللجان رفعت تقريرا مفصلا عن أعمال تقييم مستندات الطرح المسبق المقدمة إلى اللجنة الخماسية التي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء برئاسته وعضوية ممثلين من كل من وزارات الآثار والاستثمار والتعاون الدولي والمالية ومجلس الدولة لضمان سلامة وشفافية الإجراءات.

وأوضح أن جميع إجراءات الطرح المسبق تمت بالتعاون بين كل من وزارتي الآثار والاستثمار والتعاون الدولي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد القائمة المختصرة بأسماء الشركات والتحالفات الدولية المؤهلة، تمهيدا للبدء في عملية الطرح لاختيار الشركة أو التحالف صاحب أفضل العروض المقدمة.

وقال "إن القائمة المختصرة ضمت 4 تحالفات مصرية دولية وشركة فردية واحدة، وهي بالترتيب وفقا لأسبقية التقدم بالملف: تحالف مصري إيطالي ممثلا في شركة الخرافي ناشيونال وشركائها "Fabbro وMunus"، وتحالف مصري أمريكي ممثلا في شركة حسن علام للإنشاءات وشركائها "Jones Lang Lasalle"، وتحالف مصري فرنسي ممثلا في شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركائها "Gl event وLouvre وGFM وEngie وRMN"، وتحالف مصري إنجليزي ممثلا في شركة جي فور إس وشركائها "The Egyptian Investment and Project and Development وSamcrete"، والشركة الفردية "إم إيه بي" من دولة الإمارات العربية المتحدة".

من المخطط أن تنتهي أعمال الطرح والتعاقد مع التحالف أو الشركة لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير خلال الربع الأخير من عام 2019.