الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"السياحة" تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة "شيف المستقبل"

-السياحة- تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة -شيف المستقبل-
عدد : 12-2018
شهدت وزارة السياحة أمس الحفل الختامي للمرحلة النهائية من مسابقة شيف المستقبل ٢٠١٨ "الموسم الثاني" التى ينظمها برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى TVET الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى، بالتعاون مع وتحت رعاية وزارتي السياحة والتربية والتعليم، وذلك بحضور السفير ايفان سوركوش رئيس الاتحاد الاوروبي في مصر ودكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب وعدد من الخبراء والمتخصصين فى المجال السياحى والفندقى والتربوى.

استهلت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب كلمتها التي القتها نيابة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالإعراب عن سعادتها لمشاركتها في هذه الاحتفالية، مؤكدة علي ان الطلاب المشاركين في مسابقة "شيف المستقبل" هم بمثابة سفراء لمصر، مناشدة اياهم ببذل الجهد والاخلاص في العمل حتي تزدهر السياحة بهم.

كما اكدت دكتور سها بهجت علي ان وزارة السياحة تعمل على تطوير قطاع السياحة، مؤكدة علي ان الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تؤكد دائما الى انها تسعى الى ان يكون في كل بيت مصري فرد يعمل بالقطاع السياحي.

وفي ختام الاحتفالية قامت الدكتورة سها بهجت بالمشاركة في تسليم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، كما تم توزيع دروع تذكارية للجنة التحكيم بالمسابقة.

والجدير بالذكر ان مسابقة "شيف المستقبل" الموسم الثاني (التي يتم تنظيمها للعام الثاني علي التوالي) اشترك فيها ٥٠ مدرسة فندقية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم، كما انه يتوجب علي كل مدرسة ان تشارك بفريق مكون من ٣ طلاب بشرط ان يكون بينهم طالبة فتاة.

وقد انقسمت المسابقة الي ٣ مراحل، المرحلة الاولي كانت مرحلة تعريفية بدأت من ٨ اكتوبر الماضي وحتي ٣٠ اكتوبر الماضي وتم خلالها زيارة جميع المحافظات وجميع المدارس الفندقية بمصاحبة شيفات من الشباب؛ وذلك لشرح تفاصيل المسابقة وعرض بعض الاكلات واجراء بعض اللقاءات التعريفية بين شيفات من الشباب وطلاب المدارس.

اما المرحلة الثانية فقد تم خلالها اقامة معسكرين، حيث تم إقامة المعسكر الاول في مدينة الاقصر وضم ٢٥ مدرسة من المتقدمين في المسابقة وتم خلالها اختيار ٤ مدارس فائزين.

كما تم اقامة المعسكر الثاني في مدينة الغردقة وضم ٢٥ مدرسة من المتقدمين في المسابقة وتم خلالها اختيار ٤ مدارس فائزين.

اما المرحلة النهائية فقد تمت في الحفل الختامي الذي اقيم امس بأحد فنادق القاهرة، وضمت هذه المرحلة ال ٨ مدارس الفائزة في المعسكرين وتم خلالها التصفية النهائية لتحديد الفائزين بالمسابقة وذلك بمشاركة شيفات دوليين في لجنة التحكيم من اسبانيا وايطاليا ومصر.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم ال ٨ مدارس المشاركة في المرحلة النهائية.

 
 
ريهام البربرى
الصور :