الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور .. شاهد تفاعل الاطفال في احتفالية يوم الطيران العالمى

بالصور .. شاهد تفاعل الاطفال في احتفالية يوم الطيران العالمى
عدد : 12-2018
شهدت احتفالية اليوم العالمى للطيران المدنى التى نظمها مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ، تفاعلا ملحوظا من الاطفال المشاركين الذين ابدوا اهتماما بكل ما يخص الاحتفالية من فاعليات هدفت الى التعلم من خلال التجربة .

وقال د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية هدفت الى معرفة الأطفال بكل ما يتعلق بمجال الطيران واتاحت لهم التفاعل معها وباستخدام أدوات مختلفة ، فكانو طيارين، مهندسي طيران، مسافرين، مضيفي طيران، ومراقبي طائرات.

مشيرا الى ان هناك دوراً هاماً للجمعية في دعم عملية التعلم التفاعلي في كافة المجالات من خلال المتحف الطفل ،لاسيما علم الطيران ، فحلم الطيران يراود معظم أطفالنا الصغار، الأمر الذي يشكل فرصة في تثقيف الأطفال ومحاكاة أحلامهم، وتعزيز طموحاتهم .

تُنظمت الاحتفالية بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وبالتنسيق مع اللواء طيار حسن تهامي عبدالرؤوف أمين عام وزارة الطيران المدني، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للطيران المدني والذي يوافق 7 ديسمبر من كل عام.

بدوره، عبر د.اسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع عن سعادته برغبة الاطفال للتعلم والتعرف على كل مايخص الطيران ، فكانت للاحتفالية اثر إيجابي في نفوسهم وعلى مخططاتهم المستقبلية لما للطيران من مكانة خاصة عند الأطفال بمختلف مراحلهم العُمرية .

كما اوضح عبدالوارث ان الاحتفالية تضمنت حزمة من الأنشطة التفاعلية المحببة للأطفال، شملت معرض عن الثقافة الجوية اشرف عليه الإدارة العامة للثقافة الجوية برئاسة العميد طارق محسن، والذي تناول قصة تطور الطيران وصولاً بعصر الطائرات النفاثة ومكوك الفضاء، وأنواع الرياضات الجوية وكذلك أنواع ومعروضات لرياضة نماذج الطائرات.

تضمنت ايضا "السيميليتور" محاكي عن كيفية تعلم الطيران الخفيف، مبينًا أنه عبارة عن وحدة تتعامل معها وهي تشابه وحدة الطائرة الفعلية وتعرض أعمالها على شاشة عرض لتعطى إحساس وتشابه بقيادة الطائرة الحقيقية للمتعامل معها.

وأضاف "عبدالوارث"، أن أكثر ما ميز اليوم هو ورشة نماذج الطائرات المقذوفه باليد والتي ينفذها الأطفال بأيديهم بعد حضور محاضرة تعريفية بسيطة، شملت جانبًا نظريًا لأجزاء الطائرة يصنعه الطفل خطوة بخطوة لتنتهي الورشة بتدريب فعلي.

واختتمت الاحتفالية، ببعض العروض الجوية الشيقة التي تشمل تطير نماذج للطائرات المختلفة مثل: الطائرات الموجهة بالسلك "طائرات ذات محرك"، ونماذج لطائرات شراعية وطائرات مطاطية.
 
 
حسن سعدالله
الصور :