الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيس "الري للأشغال العامه": قيام الدولة بتصحيح توجهاتها ودعمنا أدى الى توفير الملايين .. شركات قطاع الاعمال تحدث توازن فى السوق مع الشركات العالمية والقطاع الخاص .. تعاون دائم ومستمر يصل الى درجة التوأمه مع مصنع 9 لمحركات الديزل..المهندس مختار المرسى صاحب الانجاز فى انقاذ الشركات الثلاث التابعه للشركه القابضه للرى والصرف

 رئيس -الري للأشغال العامه-: قيام الدولة بتصحيح توجهاتها ودعمنا أدى الى توفير الملايين .. شركات قطاع الاعمال تحدث توازن فى السوق مع الشركات العالمية والقطاع الخاص .. تعاون دائم ومستمر يصل الى درجة التوأمه مع مصنع 9 لمحركات الديزل..المهندس مختار المرسى صاحب الانجاز فى انقاذ الشركات الثلاث التابعه للشركه القابضه للرى والصرف
عدد : 12-2018
حوار/ خالد عبده

بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها الشركه وارتفاع اسعار الطاقة والدولارمما ترتب عليه من ارتفاع جنونى ومتتالى فى اسعار الخامات ومستلزمات الانتاج الا ان القيادة الحكيمة برئاسة المهندس مصطفى عبدالرسول رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الرى للاشغال العامه استطاعت ان تتخذ القرارات وتخطو خطوات غير مسبوقة لتنفيذ مخططات الشركة لتحقيق خطة الاصلاح ووضع الشركة على طريق العودة لسابق عهدها كأكبر شركه فى مصر والشرق الاوسط، لذا وجب علينا القاء الضوء من خلال لقاء علمى حضارى مع شخصية قلما أن تصادفها... فقد تجمعت صفات عدة فى شخص واحد يجعلك فى حيرة من أين تبدأ؟ وكيف تحاور؟ خاصة أن المضيف عالم يرأس شركه تعمل فى نشاط الحفاظ على البيئه وشريان الحياه فمضيفنا قيمة وقامة ..علم وعمل ..كفاءة وتميز واقتدار.. نجاح تلو نجاح.. وتفوق بعد جهد شاق فى فترة بسيطه .. البحث عن كل ما هو جديد واستقطاب كل ما هو مفيد ونافع مع البحث المستمر لاستقدام مقومات النجاح وخوض اى منافسات دون رهبة من منافسات شرسه تشارك فيها شركات خاصه او مؤسسات دول متقدمة وبذلك يتحقق الامتياز والتفوق.. فالخوف لا يصنع نصرا.. وهنا كان حوار "أبوالهول" مع رمزا للنجاح والتفوق من استحق وبجدارة ان يصل الى رئاسة الشركة .. فتاج النجاح يعتلى رأسه والتواضع سمة وعلامة.. وإليكم ما جاء بالحوار...

أوضح المهندس مصطفى عبدالرسول ان الشركه متخصصه فى عدة مجالات اهمها تطهير الترع والمصارف كما تقوم الشركه بعمليات التغطيات والتدريب وهناك مجالات اخرى تتمثل فى تشغيل وصيانة معدات الرى والصرف كما اننا نصنع داخل ورش الشركه المشغولات الحديديه الخاصه بعملنا.

واكد عبدالرسول ان عمليات التطهير كانت تتم بالامر المباشر وكانت المنافسه من خلال بعض المقاولين وباسعار اقل مما كان يوفر الارباح ولكن الشركه لم تكن تحقق الحد الذى تستطيع توفير كافة احتياجاتها مما كان يؤدى الى اللجوء للشركه القابضه لتكملة الاجور والمرتبات الا اننا استطعنا منذ عام 2017 تغيير الكثير من سياسات الشركه مما ادى الى تحقيق الايرادات التى تكفى احتياجاتنا دون تحميل الاعباء الماليه للشركه القايضه برئاسة المهندس مختار المرسى الذى كان له عظيم الاثر فى تحقيق ما وصلنا اليه من نجاح ويعد صاحب الانجاز فى انقاذ الشركات الثلاث التابعه للشركه القابضه للرى والصرف.

واوضح عبدالرسول ان شركات قطاع الاعمال تحدث توازن فى السوق مع الشركات العالميه وشركات القطاع الخاص لما لها من حس وطنى والحرص الشديد على رفع اسم وقيمة المنتج المحلى .

واشار الى انه هناك تعاون دائم ومستمر يصل الى درجة التوأمه مع مصنع 9 لمحركات الديزل بحلوان ومصنع 909 بشبرا التابع لوزارة الانتاج الحربى وهذه التوأمه ضروريه لاحداث التكامل بين الشركات التابعه للدوله حتى نستطيع المنافسه فى الاسواق العالميه.

واكد عبدالرسول ان الشركه حصلت على عملية تطوير الرى لمحافظة المنيا كمنحه من الاتحاد الاوروبى لمصر وسوف تنتهى الشركه من اعمال المشروع خلال الربع الاخير من العام المقبل 2019 ويتم تنفيذ المشرع واستلامه باشراف من السفاره الايطاليه بالقاهره.

واوضح عبدالرسول أن المشكله الرئيسيه التى تؤرق مجلس الاداره فى الفتره الحاليه هى بلوغ معظم الكوادر الاداريه بالشركه سن المعاش وعدم وجود بديل لهم لتحل محلهم واعتراض الاجهزه الرقابيه على الاستعانه بهم كاستشاريين.

ولحل هذه المشكله اشار عبدالرسول الى اننا قمنا يالاستعانه بمهندسين حديثى التخرج واعددنا لهم عقود مع عمل خطط تدريب مكثفه واسندنا لهم العمل بالمواقع وتركنا لهم المجال مما كان له عظيم الاثر بأثبات نجاحات كبيره وتحقيق الخطط وبفارق زمنى ايجابى وصل الى 20% قبل موعد التسليم.

واوضح ان الشركه حصلت على عملية تكوين البحيرات للمبانى فى مدينة العلمين ب 300 مليون جنيها من خلال مساعدات المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وهناك توسعات فى العمليه من خلال توفير رؤية البحر من جميع الاتجاهات للمبانى لرفع قيمة العقار مما يفتح مجالات عمل جديده للشركه .

واشار عبدالرسول الى ان العمليات المسنده للشركه تحقق ربحيه تصل الى نسبة 100% ويرجع الفضل فى ذلك الى الدعم الذى تقدمه الدوله لنا من خلال عمليات الامر المباشر وهذا الدعم متمثل فى وزارة الرى الذى كان لها عظيم الاثر فى احداث الطفره التى حدثت للشركه فى اقل من عام مما ادى بدوره الى تمكنا من مواجهة الشركات الخاصه التى تعمل فى هذا المجال.

وافاد عبدالرسول الى ان قيام الدوله بتعديل توجهاتها وتقديم الدعم العينى لنا ادى بدوره الى توفير الملايين من خلال تنفيذنا للعمليات بنسب اقل من القطاع الخاص وصلت فى بعض العمليات الى 65% مع تحقيق الربح الذى يوفر لنا كافة الاحتياجات النقديه وتحقيق فائض مما ادى بدوره الى تخفيف الاعباء على الشركه القابضه.

واكد عبدالرسول انه تم استحداث نشاط تشغيل وصيانة محططات الرى والصرف مما ادى الى توفير عائد شهرى ثابت للشركه مع اتاحة فرص عمل للشباب من خلال 20 محطه تحتاج الى 8 عمال لكل محطه بثلاث ورديات بنظام العقود.

واختتم المهندس مصطفى عبدالرسول حواره بانه ليس هناك مستحيل طالما وجدت الاراده ، فالاداره علم وفن كما ان تضافر الجهود والعمل بشكل جماعى يحقق الغرض وهناك نماذج شابه بالشركه حققت نجاح باهر وتوقعاتنا لهم بمستقبل باهر، متوجهاً بالشكر للمهندس مختار المرسى رئيس الشركه القابضه للرى والصرف لما يوليه للشركات التابعه من رعاية وعنايه وتوجيهات.

 
 
الصور :