الثلاثاء, 16 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المشاط: نتائج برنامج تحفيز الطيران تحقق الأهداف المرجوة

المشاط: نتائج برنامج تحفيز الطيران تحقق الأهداف المرجوة
عدد : 01-2019
استقبل اليوم الموافق 8 يناير الجارى، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بحضور قيادات الوزارتين لمناقشة العديد من الملفات المشتركة ومن أهمها نتائج أعمال برنامج تحفيز الطيران 2018/ 2020 والذى يتم تطبيقه منذ شهر نوفمبر الماضي .

استعرض الوزيران المؤشرات الأولية للبرنامج والتى تؤكد أن البرنامج له أثر ايجابى على ارتفاع معدلات الحركة السياحية حيث تشير الأرقام أنه تم تسيير عدد ١٣٧٤ رحلة جوية لنقل ٢٥٠ الف مسافر خلال الثلاث أسابيع الاولى من بداية البرنامج .

كما ناقش الجانبان آوجه التعاون المشترك بين قطاعى الطيران المدنى والسياحة والجهود المتواصلة لتشجيع السياحة الوافدة الي مصر .

وأعرب الفريق يونس المصرى عن تقديره للوزيرة الدكتورة رانيا المشاط على دعمها الكامل لبرنامج تحفيز الطيران ، والتعاون المثمر والمجهودات المشتركة بين وزارتى الطيران و السياحة حيث تم اتخاذ إجراءات جادة وفعالة لتحويل برامج تحفيز الطيران إلى واقع عملي محققا ً أرقاما مرضية جداً فى ظل أولوية الحكومة المصرية فى استعادة حركة السياحية الوافدة.

ومن جانبها وجهت الدكتورة رانيا المشاط الشكر للفريق يونس المصرى على التعاون القائم بين الجهات الفنية التابعة للوزارة ممثلة فى سلطة الطيران المدنى وشركة مصرللطيران والشركة المصرية للمطارات وفريق العمل التابع لوزارة السياحة من أجل دعم برنامج تحفيز الطيران حيث جاءت النتائج مبشرة وتحقق الأهداف المرجوة منها بشكل كبير.

كما أشادت وزيرة السياحة بقرار وزارة الطيران المدنى بالبدء في تشغيل رحلات داخلية للشركة الوطنية مصر للطيران من والى مطار سفنكس الدولى الى كل من مدن شرم الشيخ والغردقة والاقصر وأسوان خلال شهر يناير الحالى الذى يواكب إجازة نصف العام الدراسى، مشيرة إلى أن موقع المطار سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد وخاصة لقربه من المناطق السياحية والأثرية .

 
 
ريهام البربري
الصور :