الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"روبوت" يفضح فنادق الخمس نجوم ويكشف أسرارها

 -روبوت- يفضح فنادق الخمس نجوم ويكشف أسرارها
عدد : 03-2019
الكثير من السياح يثقون في الفنادق ذات الخمس نجوم لأنهم يدفعون مقابل تلك الخدمات الباهظة في التكاليف، ويفاجأ السائح ببعض التجاوزات غير المتوقعة وخاصة في النظافة والتعقيم، لذا يطلبون من عمال التنظيف في الفندق إعادة التنظيف، وربما يكون هناك خدمة نظافة في الفندق مرتين في اليوم.

اليابانيون يخترعون

انطلق اليابانيان توم يانغ وزوجته، سيسيليا ويعملان في أبحاث العلوم الفيزيائية لقضاء إجازتهما في أحد الفنادق، وعندما استلما مفتاح الغرفة صدما بالمفاجأة بالفوضى العارمة من الحشرات الزاحفة وقلة نظافة المكان، واتفقا على إيجاد وسيلة تقنية لمواجهة هذه الحشرات وتعقيم المكان من قبل السياح أنفسهم، لذا بدأ الشريكان بالقيام بأبحاث أولية، ووجدا دراسة نشرتها جامعة هيوستن في عام 2012 قام باحثون فيها بفحص 19 مساحة في غرف الفنادق بحثاً عن البكتيريا.

وقام الثنائي بابتكار روبوت آلي يعمل على التنظيف باستخدام أشعة خاصة، ويزن الجهاز 320 غرامًا فقط، لذا من السهل حمله أثناء السفر، كما أنه يشحن كهربائيًا، ويعمل لمدة 3 ساعات كاملة وفق السي إن إن الأمريكية.

الحشرات المتواجدة في غرف الفنادق

"الحشرة الرحالة".. المعضلة الكبرى في الفنادق هى أكثر الحشرات الموجودة في الغرفة الفندقية، وتعد من أذكى الحشرات وأمهرها، حيث تنتقل في الثياب وملاءات الفراش وحتى الحقائب وحشرة البق البالغة بنية اللون وصغيرة الحجم مسطحة غذاؤها الدم البشري, وتعيش لفترات طويلة بدون طعام لمدة تصل إلى سنة.

وتسبب عضة البق تهيج الجلد والحكة، وتبقى المشكلة هي عدم معرفة العديد من الفنادق بانتشار الحشرة التي تتحرك ليلاً والإنسان نائم، وكشفت دراسة علمية أن أستراليا تعاني من وباء متوطن لبقة الفراش وأن صناعة السياحة تخسر بسبب هذه الحشرة الماصة للدماء 100 مليون دولار أسترالي (75 مليون دولار) في العام.

النمل..

مع زيادة الحرارة يزداد عدد النمل، ونظراً لأن المصايف والمنتجعات ترتبط بالصيف والحرارة فإن النمل ينشط ويزداد عدده باقتراب الصيف، والنمل لا يؤذي الإنسان ولكنه يبني مستعمرات بها آلاف وربما مئات الآلاف من النمل في جماعات منظمة.

الصرصور الأسود

هو حشرة يشمئز منها الإنسان، ويعد مؤشراً على عدم نظافة المكان ويوجد بأشكال مختلفة وهناك آلاف الأنواع منه، إلا أن الأكثر انتشاراً في الفنادق هو الصرصور الألمانى والأمريكي، ويعتبر ظهوره في الغرفة دليلاً على وجود بقايا طعام أو عدم نظافة الغرفة بشكل كامل.

البرغوث الطائر

هي طفيليات خارجية تتغذى على الدم مثل البق تماماً، إلا أنها ليست ملازمة له باستمرار، حيث يهاجم البُـرْغُوث الجائع أي مضيف يستطيع امتصاص دمه.

العنكبوت الأسود

هو من الحشرات التى تتواجد بكثرة على النوافذ أو التراسات أو بين ديكورات، مثل أعمدة الإنارة الخاصة أو الديكورات في أطراف الغرفة، وهذه الحشرة لا تؤذي الإنسان ولكنها مؤشر أيضًا على عدم نظافة الغرفة ولا تسبب أذى للإنسان باستثناء بعض الأنواع.
 
 
خالد خليل
الصور :