الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. اليونانيون يشاهدون أساطيرهم القديمة في "روائع السعودية" بأثينا

بالصور.. اليونانيون يشاهدون أساطيرهم القديمة في -روائع السعودية- بأثينا
عدد : 04-2019
عرضت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تمثالين شهيرين لدى اليونانيين؛ وهما "هربوقراط" وهي أسطورة مصرية لدى اليونانيين، و"هيراكليس" أيقونة الفن والأدب عند اليونان، وهما تمثالين عُثر عليهما في قرية الفاو بمملكة كندة، الواقعة في الربع الخالي بالمملكة.

وهربوقراط وهيراكليس شخصيتان لامعتان في الثقافة اليونانية؛ حيث يعد هربوقراط أيقونة تجمع بين المصريين واليونانيين القدماء، وله العديد من اللوحات والتمائم والنحوت على الصخور وجدت في مواقع مختلفة ما بين اليونان ومصر، وكان المقصد منها جمع الثقافتين المصرية واليونانية.

بينما يمثل هيراكليس مفهوم القوة الخارقة ويمثل أيقونة الفن والأدب لدى اليونانيين والرومان، وهما الحضارتان اللتان سادتا في فترة من الفترات.

وتعد قرية الفاو الأثرية واحدةً من أهم المواقع التاريخية الواقعة على طرق التجارة القديمة، والتي سادت فيها مملكة كندة، وكشفت التنقيبات الأثرية عن حجم هائل من المواقع التاريخية والأثرية في الفاو، وعلى منشآت ومبانٍ وقطع تاريخية العديد منها يجوب العالم ضمن روائع السعودية، التي عملت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني منذ عدة سنوات، ولا تزال قرية الفاو تشهد مزيدًا من التنقيبات الأثرية، والتي شهدت العثور على العديد من القطع العائدة لتواريخ وحقب زمنية مختلفة.

وترتبط الحضارة الرومانية واليونانية بالجزيرة العربية عبر انتقال البخور واللبان العربي في طرق التجارة الشهيرة التي تنطلق من بحر العرب نحو أواسط الجزيرة العربية باتجاه الرومان؛ لينقلها التجار العرب مرورًا بأسواقهم الشهيرة التي أصبحت تعرف بطرق التجارة القديمة.

 
 
خالد خليل