الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المشاط: رؤية تطوير السياحة في مصر تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة

المشاط: رؤية تطوير السياحة في مصر تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة
عدد : 04-2019

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن رؤية الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر تأتي تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، كما وضعت وزارة السياحة مفهوم السياحة المستدامة، بمحاورها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، كعنصر أساسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

وعقدت الدكتورة رانيا المشاط عدة لقاءات مع وزراء السياحة في سلوفينيا واليونان وسانت لويس وبورتوريكو، على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر «WTTC Global «Summit 2019‬ التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 أبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

وتناولت اللقاءات بحث سبل التعاون بين تلك الدول ومصر في مجال السياحة، كما ناقشت اللقاءات التجارب المختلفة في كل دولة للنهوض بقطاع السياحة بها.

وأجرت الدكتورة رانيا المشاط عدة لقاءات إعلامية ، منها لقاء تليفزيوني مع قناة Travel Weekly التي تعتبر من القنوات السياحية الأمريكية الهامة ، بالإضافة إلى لقاءات مع مجلة فوربس Forbes ، ومجلة ايه بي سي الإشبيلة ABC de Sevilla .

وأكدت الوزيرة خلال اللقاءات على التحسن في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرة إلي التقارير الإيجابية التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية مؤخرا عن مصر واختيارها من أفضل المقاصد السياحية لقضاء الإجازات فيها في 2019.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قطاع السياحة في مصر كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، حيث يلامس حياة الملايين من الناس ، مؤكدة على أهمية تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي ، لكنه في نفس الوقت يراعي الحفاظ على البيئة الطبيعية ويكون له مساهمة إيجابية في التنمية المجتمعية.

 
 
ريهام البربري