الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"الطبول من اجل السلام " فى متحف الطفل غدا

-الطبول من اجل السلام - فى متحف الطفل غدا
عدد : 04-2019
تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى ، فعاليات المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية والذى ينظم للعام السابع على التوالى تحت عنوان حوار الطبول من أجل السلام .. رسالة من أجل التواصل الإنسانى بين الشعوب ، وذلك فى الحادية عشر من صباح بعد غد الخميس فى مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " .

قال د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ان المهرجان الذى يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة الثقافة برؤيه فنية لمؤسسه الفنان إنتصار عبد الفتاح يدق الطبول بهدف تقارب الثقافات وإحياء فكرة الحوار وتقبل الأخر ، إلى جانب إطلاق رسالة لكل دول العالم من مصر بلد الأمن والآمان والفنون بكل أنواعها .

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث مدير عام متحف الطفل ان عروض المهرجان تبدأ في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الخميس 25 إبريل 2019 بعروض مبهرة لفرق دولة الكونجو الديمقراطية، بولندا، أرمينيا ومن مصر فرقة السيرك القومي وفرقة فنون الأراجوز .

مشيرا الى انه سوف يتم تخصيص طبل لكل مشارك يعزف من خلاله بتناغم وانسجام مع ضابطي الإيقاع، ومع فواصل إيقاعات طبول القارة السمراء، يستمتع زوار المهرجان بالمشاركة في رسم لوحات موسيقية، تعكس الثراء الكبير الذي تحفل به القارة الأفريقية على صعيد الثقافة والفنون الإبداعية.
 
 
حسن سعدالله