الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر في المركز 14 عالميًا كأفضل وجهة سياحية للمسلمين

مصر في المركز 14 عالميًا كأفضل وجهة سياحية للمسلمين
عدد : 04-2019
جاءت مصر فى المركز الرابع عشر عالمياً ضمن قائمة الوجهات العشر الأولى الأكثر تفضيلاً من قبل السياح المسلمين، من بين 130 بلدًا.

كشف عن ذلك تقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019 الصادر عن "ماستر كارد" و"كريسنت ريتنغ".

ويعتمد المؤشر في تصنيفه للدول على معايير أساسية سواء من بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أو غيرها مثل مدى ملاءمتها كوجهة سياحية عائلية مناسبة لقضاء العطلات، ومستوى الخدمات والمرافق المتوفرة وخيارات الإقامة، والمبادرات التسويقية إلى جانب استقبال الزوار والوافدين.

تصدرت ماليزيا القائمة ،وبعدها إندونيسيا ثم تركيا ، تليها المملكة العربية السعودية ،ثم الإمارات وجاءت تونس في المرتبة 16 ثم الجزائر في المرتبة 19.

وأوضح المؤشر أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى حوالي 140 مليون مسافر سنة 2018 فيما تشير التوقعات إلى نمو عدد المسافرين إلى 168 مليون مسافر بحلول سنة 2020 و230 مليونًا بحلول سنة 2026.

وحسب المعطيات ذاتها تمثل الوجهات العشر الأولى في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي 22 % من السفر داخل العالم الإسلامي. وتمثل هذه الوجهات العشر بما فيها المغرب نسبة 36% من إجمالي السوق السياحية الداخلية للمسلمين.

وكشف المؤشر أن مساهمة السياحة الحلال في الاقتصاد العالمي من المتوقع أن تقفز بنسبة 35% بحوالي 300 مليار دولار في عام 2020.

 
 
خالد خليل