الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

“رخاء” المصرف المتحد النقدي يفوز بجائزة أفضل آلية استثمارية

“رخاء” المصرف المتحد النقدي يفوز بجائزة أفضل آلية استثمارية
عدد : 07-2019
أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب - وسام فتوح - فوز صندوق "رخاء" المصرف المتحد النقدي بجائزة أفضل آلية استثمارية متوافقة مع أحكام الشرعية للعام الثاني على التوالي في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة الماضي الموافق 5 يوليو 2019

تسلم الجائزة فريق من قيادات المصرف المتحد : فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي – ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال - الدكتور أحمد الغندور – مساعد العضو المنتدب لقطاع الاستثمار وحسن الهواري - مساعد المدير العام لصناديق الاستثمار وأمناء الحفظ. وذلك بحضور حشد كبير من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية والإعلامية.

تعقيبا على حصول المصرف المتحد على الجائزة يقول فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي المصرف المتحد – إن حصول صندوق رخاء النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بجائزة أفضل آلية استثمارية للعام الثاني على التوالي وضع المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط.

فصندوق "رخاء" النقدي يعد إحدى الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصري. وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

وأوضح فرج عبد الحميد أن مؤشرات أداء صندوق "رخاء" النقدي اظهرت تصدره لجميع مؤشرات السوق المحلية والدولية. وذلك بشهادة مؤسسات مالية عالمية منهم : مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors التابعة لمؤسسة اليوروموني Euromoney التي منحت صندوق "رخاء" جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018 والذي يعد من قبل خبراء في مجال إدارة الأصول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال إدارة الأصول.

وأشارت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال - أن استمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصري بالإضافة إلى هذه الجوائز والإعترافات الدولية على مستوى الشرق الأوسط يأتي تكليلًا لجهود مدير الاستثمار.

إستراتيجية تقوم على الإبداع والإبتكار في الحلول المصرفية
وأضافت نيفين كشميري أن إستراتيجية المصرف المتحد قائمة على فكرة الاجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل حلول مالية ومصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة لتناسب العملاء سواء الأفراد والشركات بمختلف أحجامها ونشاطاتهم وتطلعاتهم.

يذكر أن صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة يعد أحد الصناديق الاستثمارية المهمة بالسوق المصري. وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الآخري المتواجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب وإمكانية (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي حتى الساعة 12 ظهرًا بجميع فروع المصرف المتحد ال 60. مما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب فيه. وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد فضلًا عن إنه لا يتعامل في الأسهم مطلقًا. كما أنه يمكن عملائه من الاقتراض بضمان الوثائق.
 
 
خالد عبده