الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لأول مرة في تاريخ الشركات المصرية
جامعة هارفارد تدرّس تجربة نجاح البنك التجاري الدولي مصر

لأول مرة في تاريخ الشركات المصرية
جامعة هارفارد تدرّس تجربة نجاح البنك التجاري الدولي مصر
عدد : 07-2019
أصبحت تجربة نجاح البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، قصة للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في العالم، جامعة هارفارد.

نشرت جامعة هارفارد دراسة أجراها أفضل باحثيها عن قصة نجاح "التجاري الدولي" تحت عنوان "قيادة التحول وقت الأزمات"، وتعد هذه المرة الأولى التي تهتم فيها "هارفرد" بدراسة قصة نجاح مؤسسة مصرية.

وتعرض الدراسة إصرار البنك التجاري الدولي على المضي قدمًا في خططه الاستثمارية على الرغم من التقلبات السياسية التي شهدتها مصر عام 2011، وإلتزامه بتقديم باقات واسعة من المنتجات والخدمات المالية لكافة عملائه، ليضع بذلك العملاء والمساهمين على رأس أولوياته.

وألقت الدراسة الضوء على ريادة "التجاري الدولي" في علم تحليل البيانات وتوظيفها بما يساهم في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة العربية ككل.

وتطرقت الدراسة أيضا إلى إنشاء "التجاري الدولي" لوحدة الـ "Big Data" بنهاية عام 2015 تحت رئاسه إسلام زكري، وما لذلك من أثر على كفاءة إتخاذ القرارات، وتعزيز تجربة العميل بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والحد من المخاطر المحتملة.
والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُدرس فيها المؤسسات العلمية المرموقة تجربة البنك التجاري الدولي، حيث أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال (London Business School) منتصف العام الماضي عن إدراج البنك التجارى الدولى -مصرضمن الدراسات التى تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الأعمال الناجحة.

ويُذكر أن البنك التجاري الدولي يعُد أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر، يسعى لتحقيق أهدافه الاستراتيجية عن طريق طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة.

وينفرد البنك التجاري الدولي بمكانه رائدة في السوق المصرفي بفضل حصوله على العديد من الجوائز والألقاب كـ "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" من مؤسسة "اليورومني" عام 2017 وجائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" من مؤسسة "جلوبال فاينانس" عام 2018

 
 
خالد عبده