الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنشاء مشروع زراعى ترفيهى بالساحل الشمالي باستثمارات مليار جنيه

إنشاء مشروع زراعى ترفيهى بالساحل الشمالي باستثمارات مليار جنيه
عدد : 07-2019
تستهدف شركة جوجرين تدشين أول مشروع زراعي ترفيهي بمسمى “العزبة” بالساحل الشمالى خلال العامين المقبلين باستثمارات أولية تقدر بنحو مليار جنيه.

وقال المهندس حسام عبد القادر رئيس مجلس إدارة الشركة ، بأن المشروع يتكون من إنشاء 200 عزبة داخل أضخم مزرعة لنبات الجوجوبا فى الشرق الأولى على مساحة 21 ألف فدان، موضحا أن المرحله الأولى تشمل إنشاء 50 عزبة على مساحة 10 أفدانة للواحدة سيتم الإنتهاء منهم منتصف عام 2021 المقبل.

ونوه بأن مشروع العزبة مقسم إلى 100 عزبة لنبات الجوجوبا و100 عزبة لنبات الزيتون، ويعتبر هذا المشروع فى إطار توجه الدولة فى إعلاء قيمة المشروعات الزراعية خاصة وأن عوائد المشروع الإستثمارية تتجاوز 50% وهى أضعاف عوائد الإستثمار العقارى والإدخار البنكى.

أوضح عبد القادر بأن مشروع العزبة تم إطلاق بالتعاون مع شركة سكاى لإدارة المشروعات، مشيرا بأنه يعتمد بالكامل على كافة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى الإعتماد الكامل على الزراعة والتسميد العضوى الأورجانيك، إضافة إلى الإنتاج التعاقدى بشكل مباشر لتصدير المنتجات الأورجانيك إلى أوربا وأمريكا، مشيرا بأن عوائد الفدان الواحد من نبات الجوجوبا يصل إلى 80 ألف جنيه سنويا إضافة إلى استثمار قيمة الأصل.

وتقع “مدينة الجوجوبا” داخل إطار مشروع المليون ونصف فدان والظهير الزراعى المباشر لمدينة العلمين الجديدة وتبعد 35 دقيقة من الساحل الشمالى، وتعتبر أكبر مشروع زراعى فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا يدار بالكامل بمحطات الطاقة الشمسية، ويحتوى على كافة متطلبات الحياة الريفية الحديثة ووسائل الإعاشة الكاملة.

وانتهت “جوجرين” زراعة 12 ألف فدان حتى الأن و إنشاء 23 محطة طاقة شمسية حتى الأن، و85 بئر للمياه وإنشاء 80 مزرعة سمكية ووحدتين لتحلية مياه الشرب بالإضافة إلى إقامة 20 غرفة فندقية بالمشروع و60 استراحة للعمال بالإضافة إلى إنشاء مسجد ومخبر وملعب كرة قدم وقاعة مؤتمرات، إضافة إلى تمهيد 200 كيلو متر طرق داخلية بالمشروع.
 
 
أحمد عبد المعز