الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تعميم رسوم الدخول بالمحميات الطبيعية فى مصر

تعميم رسوم الدخول بالمحميات الطبيعية فى مصر
عدد : 08-2019
قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية، بوزارة البيئة، إنه تقرر تعميم الرسوم الجديدة وتطبيق منظومة موحدة لإدارة محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأضاف أن الرسوم الجديدة تشمل كافة الأماكن بالمحميات الطبيعية المتواجدة بتلك المناطق، وتحقيق دخل اقتصادي لتحسين كفاءة وقدرات وزارة البيئة والحفاظ على المحميات ومواردها الطبيعية.

تبدأ مواعيد تحصيل رسوم الزيارات اليومية من شروق الشمس إلى المساء، ورسم زيارة الفرد الأجنبي 5 دولارات، ويُعفى الأطفال دون السابعة، ورسم دخول السيارة الصغيرة حمولة 5 أفراد بصحبة أجنبي 5 دولارات، والسيارة الكبيرة 10 دولارات بصحبة الأجانب، ومضاعفة الرسوم في المساء.

وأوضح أن المنظومة الموحدة للمحميات تشمل إعداد قاعدة بيانات لمعرفة احتياجات المحميات وإداراتها وفقا للمعايير العالمية للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في جولة تفقدية يوم 13 أغسطس في البحر الأحمر لمتابعة الموقف عن قرب أن هذه القرارات الأخيرة ومنها تعميم رسوم الدخول تهدف إلى تنظيم استخدام الموارد الطبيعية كل فيما يخصه، إضافة إلى تنظيم النشاط البحري في محميات البحر الأحمر خاصة أن منطقه العرق والفانوس تعتبر المكان المفضل لممارسي رياضة الغوص.

واضافت أن المنظومة الجديدة تسعى لتنظيم الدخول للمحميات الطبيعية وتحصيل إيرادات منها مناسبه تخصص لمتطلبات حماية الموارد الطبيعية والعمل على تطوير البنية التحتية بما يتناسب مع اهتمامات كل فئات الزوار بالإضافة إلى صيانة تلك الموارد بالشكل الذي يحافظ على استدامة استخدامها.

وتابعت: تلك المنظومة الإدارية الجديدة تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير إدارة المحميات الطبيعية والتي تهدف أيضا إلى الحفاظ على سلامة الزائرين ورواد المحميات وأنه لا يمكن أن تتم ممارسة كافة الأنشطة والرياضات البحرية في مكان واحد مما يهدد سلامة الزوار.

 
 
أحمد عبد المعز