الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة الاسكندرية تناقش دور الشخصيات السياسية فى تشكيل تراث الاسكندرية المادى

سياحة الاسكندرية تناقش دور الشخصيات السياسية فى تشكيل تراث الاسكندرية المادى
عدد : 08-2019
ناقشت كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية رسالة ماجستير تحمل عنوان الشخصيات السياسية والعامة ودورها في تشكيل التراث المادي لمدينة الإسكندرية في القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين تحت اشراف كل من السيدة الاستاذة الدكتورة.هبة محمود سعد الاستاذ بقسم الارشاد السياحى وكيل الكلية السياحة والفنادق السابق للدراسات العليا ،والسيدة الاستاذة الدكتورة سحر محمد القطري أستاذ الأثار الإسلامية بكلية الأداب جامعة طنطا، وتكونت لجنة الحكم والإشراف من :أ.د/ صلاح احمد هريدي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر كلية الاداب جامعة دمنهور، والسيدالاستاذ الدكتور علاء الدين عبدالعزيز أستاذ الارشاد السياحى وعميد المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندرية (إيجوث).

تهدف هذه الرسالة إلي دراسة العديد من الشخصيات البارزة التي ارتبطت بمدينة الإسكندرية وحفرت أسماءها في تاريخها وتركت بصمة مميزة وواضحة بها ، سواء كانت شخصيات سياسية أو مهندسين أو فنانين وأدباء أو تجار وأجانب، حيث اوضحت الرسالة دور كل شخصية من هذه الشخصيات في تشكيل التراث المادي لمدينة الإسكندرية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

ومن ناحية أخرى. تعد هذه الدراسة في غاية الأهمية حيث توفر للمرشد السياحي المعلومات الأساسية عن مجموعة من الشخصيات الهامة التي كان لها دور بارز في تاريخ المدينة، كما كان لها دور ملموس في تشييد تراثها المادي.

وجدير بالذكر أن الدراسة تغطى تاريخ اكثر من عشرين منشأة من المباني التراثية الهامة بالاسكندرية والتي تستحق الزيارة والاهتمام. كما شملت الرسالة أفكار جديدة للاستغلال السياحي الأمثل لتلك المنشات المتنوعة بما يخدم قطاع السياحة وبشكل يفي باحتياجات جميع فئات السائحين.
 
 
خالد عبده