الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الحكومة تستجيب لأصحاب الفنادق العائمة وتخفض رسوم رسو المراكب فى النيل من 6 آلاف لـ 800 جنيه لليوم الواحد

الحكومة تستجيب لأصحاب الفنادق العائمة وتخفض رسوم رسو المراكب فى النيل من 6 آلاف لـ 800 جنيه لليوم الواحد
عدد : 09-2019
ايهاب عبد العال : إشغالات الفنادق لن تقل عن 90 % فى الموسم الشتوى واسبانيا وألمانيا وفرنسا والإنجليز فى المقدمة

احتضان معبد حتشبسوت لأوبرا عايدة ينعش الفنادق بالأقصر وإعادة تأهيل المراسى وكورنيش النيل

استطعنا تخطى العديد من الأزمات ..ويجب أن يكون هناك ثقة بين البنوك ومستثمرى السياحة

لدينا 90 فندقاً عائما يعمل فقط من بين 288 مركباً فى النيل

الصعيد يحتاج لإستثمارات كبيرة وعدد الفنادق لا يتجاوز عدد أصابع اليد سواء فى الأقصر أو أسوان


كتبت: ريهام البربري


كشف إيهاب عبد العال ,عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر السياحة , وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية ,عن موافقة الحكومة على تخفيض رسوم رسو المراكب السياحية فى نهر النيل من 6 آلاف جنيه فى اليوم الواحد إلى 800 جنيه فى اليوم بداية من شهر أكتوبر القادم .

قال عبد العال خلال تدشينه الفندق العائم "بلو شادو 2 " , إن الحكومة استجابت للعديد من النداءات التى طالبت فى أكثر من مناسبة بتخفيف العبء عن أصحاب الفنادق العائمة , خلال الفترة الماضية التى عانت فيها السياحة من تبعات عملية الإضطرابات , عقب ثورة 25 يناير , موضحاً أن السياحة بدأت العودة بقوة إلى سابق عهدها , فى ظل الإستقرار السياسي والأمنى .

توقع عبد العال , أن تتجاوز نسبة إشغالات الفنادق العائمة والعادية 90 % خلال الموسم الشتوى بشكل عام , خاصة أنها اقتربت من هذه النسبة خلال الموسم الحالى , مشيراً إلى عمليات التجديد وإعادة تأهيل المراسى بالأقصر وأسوان , استعداداً لإستقبال الحدث العالمى فى متحف حتشبسوت لأوبرا عايدة يومى 26 و 28 أكتوبر القادمين , والتى تعكس امتداد مصر الإفريقى والعلاقات القوية والقديمة مع جيرانها الأفارقة , وخاصة أثيوبيا التى جاءت منها عايدة إلى مصر .

أضاف :إن إحتضان حتشبسوت لأوبرا عايدة سينعش الحركة السياحية فى الأقصر مع الحضور القوى للأجانب لمشاهدتها وعلى رأسهم الملكة رانيا ملكة الأردن , كما أن عمليات التحديث فى الأقصر طالت كورنيش النيل بالكامل , مشيراً إلى أن موسم الشتاء القادم سياحياً سيكون مختلفاً تماماً عن السنوات الماضية خاصة مع الإقبال الكبير على السياحة الثقافية القادمة من أسبانيا وألمانيا وفرنسا التى عادت بقوة لتعطى زخماً للسياحة فى الصعيد بالإضافة للسوق الإنجليزى الذي يتميز بالحضور القوى فى فصل الشتاء .

أكد عبد العال أن الفنادق العائمة استطاعت أن تتخطى العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية فى ظل إنحسار الإشغالات , مما أدى لتوقف العديد من المراكب السياحية وكلف أصحابها مبالغ طائلة لإعادة تأهيلها وهى تكاليف عالية للغاية تحملها رجال الأعمال بصبر وجلد على أمل أن تعود السياحة إلى سابق عهدها , مشدداً على ضرورة أن يكون هناك ثقة من جانب البنوك فى مستثمرى السياحة , خاصة أن استثماراتهم موجودة على الأرض بالفعل ولا داعى للقلق , وأن يكون هناك تسهيلات لإستعادة صناعة الأمل .

أوضح عبد العال أن تكلفة الاستثمار فى المراكب العائمة كبيرة للغاية , وأن عمليات الاستثمار بها فيها جزء من المخاطرة , خاصة أن تكاليف إنشاء المركب تتجاوز 100 مليون جنيه , مشيراً إلى أن إعادة تأهيل أي مركب سياحي تصل إلى 20 مليوناً .

طالب من الحكومة بالإهتمام بتكريك النيل , وعمل مجرى ملاحى جيد للمراكب السياحية , لوقف عملية شحوط المراكب التى تزيد من أعباء أصحابها وتعطى إنطباعات سيئة للسياح وتعرضهم للأخطار , مؤكداً أن عملية شحوط المراكب بدأت تقل بشكل كبير , كما أن أصحاب المراكب بدأوا التعاون مع بعضهم عند شحوط آي مركب لتجنب وقوع آخر فيه .

أأشار إلى وجود 288 رخصة مركب عائم فى مصر 90 مركباً فقط تعمل بإنتظام و128 مركباً تعمل بشكل موسمى والباقى متوقف حاليا ويحتاج لإعادة تأهيل، موضحاً أن الصعيد يحتاج لإستثمارات كبيرة فى القطاع السياحى خاصة أن عدد الفنادق سواء فى الأقصر أو أسوان لا يتجاوز عدد أصابع اليد .

 
 
الصور :