الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"مملكة الذهب" الانطلاقة المسرحية الاولى لكفيفات النور والامل على مسرح مكتبة مصر الجديدة الثلاثاء

-مملكة الذهب- الانطلاقة  المسرحية الاولى لكفيفات النور والامل على مسرح مكتبة مصر الجديدة الثلاثاء
عدد : 10-2019
ساعات تفصلنا عن ازاحة الستار عن العرض المسرحى "مملكة الذهب" ، وهو العرض الاول الذى يجسد شخصياته بطلات كفيفات من جمعية النور والامل ، فالعمل يجرى على قدم وساق لتدريبهن على اول عرض لهن والكل منتظر ابداعاتهن التى عودونا عليها في كافة المجالات .

العرض تستضيفه مكتبة مصر الجديدة ، في السادسة من مساء الثلاثاء القادم 8 اكتوبر ، حيث يفتح الستار عن مجموعة من الفتيات الكفيفات ، الاجتهاد و المثابرة كانت أسلحتهم علي مدار ستة أشهر تحت إشراف فريق عمل متخصص و بمساعدة متطوعات متفانيات و مؤمنات بأهمية المسرح في التكيف النفسي و الاجتماعي للبنات بالإضافة لدوره في زيادة الثقة بالنفس و تفريغ الطاقات لهن.

العرض المسرحى باللغة العربية الفصحى ، ويدور حول اهمية العمل في حياة الانسان من تأليف واخراج جورج انور .

قال د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة إن تسخير ما يتمتع به ذووا الإعاقة البصرية من قدرات وتوظيف ما لديهم من طاقات لبناء هذا الوطن من أهم ما نصبو إلى تحقيقه. إذ نؤمن بأن أفراد هذه الفئة يمتلكون من المقومات ما يؤهلهم ليكونوا أناسا مبدعين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

مشيرا الى ان الجمعية تسعى من استضافتها للعرض المسرحى الاول لفتيات النور والامل إلى تقوية شخصية الفتيات المكفوفين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهن، وتمكينهن من الانخراط على كافة المستويات ينتصرون على اعاقة فقد البصر.

بينما قال جورج انور مخرج العرض ان الشعور هو اقوي ما يمتلكن الفتيات هكذا يبدو عليهن اثناء البروفات على العرض عندما كانوا يوجهون لبعضهم البعض نظرات صائبة و يتقنون الحركة بشكل لم يتوقعه احد ويؤدون ادوراهن ببراعة، كاسروا قيود النقص التي يضعها البعض وينظر بها الي الكفيف.
 
 
حسن سعدالله