الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انعقاد عمومية غرفة الفنادق

انعقاد عمومية غرفة الفنادق
عدد : 11-2019
عقدت اليوم الموافق 17 نوفمبر الجارى غرفة المنشآت الفندقية مؤتمرا صحفيا برئاسة ماجد فوزى وبحضور أعضاء مجلس الإدارة بأحد فنادق القاهرة الكبرى عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للغرفة .

وذكر بيان إتحاد الغرف أن مجلس الادارة المنتخب حرص على الارتقاء بمستوى الخدمة من خلال رفع قدرات العاملين بالفنادق بتنظيم دورات تدريبية تغطى مجالات مختلفة متعلقة بسلامة الغذاء وخدمة الغرف والمكاتب الامامية.حيث تعتبر صناعة الفنادق هي العصب الهام لصناعة السياحة حيث أنها تمثل 80% من مكوناتها من حيث رأس المال و العمالة المباشرة.

وأشار البيان أن مجلس إدارة الغرفة اتفق على تقديم الدعم لأي فندق يلجأ للغرفة لطلب الرأي أو الدعم الفني.

وأوضح أن الغرفة تستهدف النهوض بمستوى الخدمة بالفنادق و ما يستتبعه من ارتفاع متوسط الدخل السياحي لمصر،واستحداث و تطوير أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الاستشفائية و السياحة البيئية،بالاضافة الى زيادة المناطق السياحية الجاذبة لحركة السياحة من خلال تطوير البنية التحتية من طرق و إقامة فنادق متطابقة مع البيئة المحيطة بالفنادق،كما أنه سيتم منح التسهيلات للفنادق المقامة في المناطق الجديدة من حيث منح اعفاءات ضريبية و مد البنية الأساسية من طرق و كهرباء و مياة و صرف صحي.

يذكر أنه قد تم عقد أولى اجتماعات هذه الدورة في 28 نوفمبر 2018 و تم خلال هذه الفترة عقد 12 اجتماع لمجلس الإدارة بالإضافة لاجتماعات متعددة لكافة الشعب و اللجان و في مختلف فروع الغرفة. و كانت أهم ما تم تحقيقه خلال هذه الفترة ما يلي :

-ما قامت به الغرفة في مجال التدريب العاملين بالفنادق.
-المعايير الجديدة للفنادق المصرية التي تمت بتنسيق مع وزارة السياحة و منظمة السياحة العالمية.
-النجمة الخضراء الذي تم تصميم البرنامج لتناسب مع طبيعة المناخ بمصر و تضاريسها و -
-بلوغ عدد الفنادق الحاصلة على شهادة برنامج النجمة الخضراء 79 فندق في 15 مدينة سياحية تحتوي على ما يقرب من 22000 غرفة فندقية بما يعادل 10% من إجمالي عدد الطاقة الفندقية بمصر.
-خفض رسوم الرسو المؤقت للعائمات السياحية داخل كردون مدن القاهرة و الجيزة و الأقصر و أسوان بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية و كذلك بالنسبة للرسوم المحصلة من الفنادق العائمة المتوقفة للاصلاح بالورش و تلك المتوقفة عن التشغيل و الممنوح لها مهلة من وزارة السياحة.
- التعاقد مع شركة preverisk لمراجعة إجراءات المعايير الصحية و سلامة الغذاء بالفنادق العائمة.
 
 
خالد عبده