الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"ربيع" يستعرض المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس أمام السفراء الأفارقة

-ربيع- يستعرض المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس أمام السفراء الأفارقة
عدد : 11-2019
استعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، يوم 21 نوفمبر الجارى، المشروعات القومية بمنطقة القناة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع الأنفاق أسفل القناة، أمام السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، وبرفقته وفد دبلوماسي رفيع المستوى يضم سفراء 9 دول أفريقية وهى بورندي وغينيا ومالاوي واليمن وليبيا وسيراليون وكوت ديفوار وأثيوبيا وأنجولا، علاوة على قناصل وممثلي عدد من الدول الأفريقية الأخرى منها تنزانيا والسودان وجنوب أفريقيا، وذلك بقاعة المارينا الجديدة شرق القناة بالإسماعيلية.

رحب الفريق أسامة ربيع بوجود هذه النخبة المتميزة من سفراء الدول الإفريقية والعربية على أرض سيناء الحبيبة رمز الكفاح والنضال والصمود، وبالتزامن مع احتفالات الهيئة بمرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس للملاحة العالمية.

وأكد على متانة الروابط والعلاقات المصرية الإفريقية على الصعيدين الشعبي والرسمي، مشيداً بالتطور الذي تشهده علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وما تحظى به الدورة الرئاسية الحالية للاتحاد الإفريقي من اهتمام عالمي ودعم دولي.
وأوضح أن قناة السويس تحظى بمكانة فريدة لدى الدولة المصرية وتترسخ في قلوب وعقول المصريين منذ إنشائها وحتى الآن، لافتاً إلى أن إنشاء قناة السويس منذ 150 عاماً كان معجزة بشرية شارك فيها ربع تعداد الشعب المصري في ذلك الوقت، وهو الإنجاز الذي ظل عالقاً في الأذهان واستحضره المصريون في حاضرهم فكان تخطيط وتنفيذ وتمويل مشروع القناة الجديدة عملاً مصرياً خالصاً وخير شاهد على عظمة المصريين.
أعرب الفريق أسامة ربيع، عن تقديره لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع مصر بأشقائها العرب والأفارقة، ودعا الحضور لرؤية المشروعات القومية العملاقة بمنطقة القناة على أرض الواقع، موجهاً لهم الدعوة ولمستثمري بلادهم للاستثمار في مشروعات قناة السويس.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفيرحمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والذي أهداه في المقابل هدية تذكارية، كما أهدى رئيس الهيئة درع القناة الجديدة إلى السفراء.

عقب ذلك توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة كنيسة أجات ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية.

 
 
ريهام البربري