الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

30 مليون جنيه تبرعات من البنوك لطلاب مدينة زويل

30 مليون جنيه تبرعات من البنوك لطلاب مدينة زويل
عدد : 11-2019
قال الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن البنوك قدمت تبرعات لتوفير منح لطلاب العام الدراسى الجارى 2019-2020 بقيمة 30 مليون جنيه ويتكرر هذا التبرع لمدة 5 سنوات لحين تخرج هؤلاء الطلاب بإجمالى 150 مليون جنيه لدفعة العام الجارى.

وأضاف، أن أبرز البنوك المتبرعة للمدينة هى البنك الأهلى المصرى وقطر الأهلى الوطنى والأهلى الكويتى وتنمية الصادرات المصرى.
قال صدقى، إن قيمة تمويل البحوث الخارجية ارتفعت من 46 مليون جنيه فى 2016 إلى 124 مليون جنيه فى نوفمبر 2019، لافتاً إلى ارتفاع عدد البحوث العلمية المنشورة للمدينة من 450 إلى 950 بحثاً علمياً منشور فى أكبر المجلات العلمية.

أضاف صدقى، أن المدينة خصصت مساحة 5 أفدنة لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى تمثل بنية تحتية للتعليم الأساسى وما قبل الجامعى، وتهدف المدرسة إلى إعداد المدرسين والطلبة وستكون بتصميم مختلف يلائم لمدينة زويل، لافتاً إلى أن المدرسة مازالت فى قيد الدراسة، نظراً لاحتياجها إلى استثمارات مناسبة.

وارتفع عدد أعضاء هيئة التدريس بالمدينة فى 2019 إلى 60 عضواً حاصلين على درجات الماجستير وخبرة فى التدريس والبحث العلمى فى الجامعات ومراكز البحوث والهيئات العالمية.

وحصلت المدينة على اعتماد جميع برامجها التعليمية من المجلس الأعلى للجامعات ليتمكن طلابها التسجيل في عضوية النقابات المهنية رغم اختلاف التخصصات، وبدأت مدينة زويل أول دفعة دراسات عليا في خريف 2018، ولديها 1033 باحثاً مسجلاً فى مراحل الماجستير والدكتوراة.