الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

“غرفة السياحة” تطالب الشركات بمراجعة ملفات العمرة قبل السفر بـ72 ساعة للحصول على “الباركود”

“غرفة السياحة” تطالب الشركات بمراجعة ملفات العمرة قبل السفر بـ72 ساعة للحصول على “الباركود”
عدد : 11-2019
طالبت غرفة شركة السياحة ووكالات السفر، الشركات المنظمة لرحلات العمرة بتوجيه ملفاتها للمراجعة على بوابة العمرة المصرية قبل تاريخ السفر بمدة لا تقل عن 72 ساعة، حتى تتمكن الشركة من الحصول على الباركود التنظيمى لمعتمريها قبل السفر بوقت كافى.

وقالت “الغرفة” فى خطاب رسمى تم توجيهه إلى الشركات، إنه تلاحظ قيام شركات السياحة المنفذة لرحلات العمرة بتوجيه ملفاتها للمراجعة على بوابة العمرة من خلال السياحة الدينية بوزارة السياحة، قبل تاريخ السفر بوقت قليل، مما يتسبب فى حدوث حالة ضغط على جميع عناصر المنظومة، ويؤثر سلباً على سفر المعتمرين فى التوقيتات المحددة.

وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة والمستشار التنفيذى والمتحدث الرسمى لبوابة العمرة المصرية، إن الغرفة حريصة على تذليل جميع العقبات أمام الشركات لإنهاء إجراءات العمرة بسهولة ويسر.

ولفت إلى أنه لن يُقبل توجيه ملفات العمرة للمراجعة قبل تاريخ السفر لفترة أقل من 72 ساعة قبل تاريخ السفر، وأضاف إبراهيم أن حصول المعتمر على رمز “الباركود” يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح الباركود للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالماً، والتدخل الفورى لحل أى مشاكل تواجهه.

وأشار إلى أن إنشاء البوابة جاء للتسهيل على المواطنين وضمان حقوقهم ولتكون المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال الشركات السياحية وتحت رقابة وزارة السياحة، وسهلت البوابة جميع الإجراءات للمواطن الذى له حق اختيار الشركة التى ستقوم بتنظيم رحلته من خلال الشركات المسجلة على البوابة.

وطالب رئيس لجنة السياحة الدينية، المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة ضرورة التعامل مع شركات السياحة المسجلة فقط على البوابة الإلكترونية، والتى تقوم بتنفيذ الرحلات تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة ومتابعة لحظية من الغرفة لضمان نجاح الموسم وحقوق المواطنين.