الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تدريب 4825 موظفا بشركات السياحة على أحدث الوسائل التكنولوجية

تدريب 4825 موظفا بشركات السياحة على أحدث الوسائل التكنولوجية
عدد : 12-2019
قال حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة : إن مجلس الإدارة رصد أكبر ميزانية في تاريخ الغرفة للتدريب إيمانا بأهمية التدريب وانعكاسه على الجودة وسمعة السياحة المصرية بالخارج.. مشيرا الى أن البرامج التدريبية تشمل كافة الأنشطة السياحية للشركات وتتم من خلال خبراء متميزين وببرامج معدة بشكل علمي لرفع كفاءة العاملين بالشركات.

جاء ذلك خلال التقرير الذي أعده مجلس إدارة غرفة شركات السياحة لعرضه على الجمعية العمومية للغرفة التي ستعقد الأحد المقبل حول نشاط المجلس في مجال التدريب.

وكشف المجلس عن إجمالي عدد المتدربين من الشركات والذي بلغ 4825 متدربا حيث تم عقد ما يقارب من 20 دورة تدريبية وندوات تنوعت موضوعاتها وموادها ما بين سياحة دينية وسياحة إليكترونية وخدمة عملاء والعمل تحت ضغط وكذلك دورات تدريبية للتعريف بالبوابة الإلكترونية وآلية عملها والتسويق الإلكتروني وخدمت هذه الدورات كافة شركات السياحة.. مشيرا إلى أن عدد المتقدمين كان يزيد على 500 متقدم خلال العام 2019 الأمر الذي يعكس الجهد المبذول في تنفيذ الخطة التدريبية الموضوعة من الغرفة.

وأوضح أنه تم تنظيم ملتقيين تدريبيين لـ 270 صاحب شركة سياحة خلال شهري(فبراير الماضي في العاصمة الإدارية على مدى ثلاثة أيام ونوفمبر الماضي بفندق موفمبيك 6 أكتوبر) ؛ وذلك في إطار خطة الغرفة لعقد خمسة ملتقيات تدريبية والتوعية بأهمية التدريب والاقبال على تدريب الموظفين.

وقال : "إن نشاط التدريب خلال العام المنقضي قام على عدة محاور متوازية تتمثل في استحداث دورات جديدة والتركيز على التنمية البشرية مع استمرار الدورات ، التي تمتلك الغرفة المادة العلمية الخاصة بها واختيار أساتذة أكاديميين من كليات السياحة والفنادق وأيضا المدربين ذوي الخبرة في مجال السياحة".
وأشار التقرير إلى أن هذا يأتي بتوفير الدورات التدريبية في كل فروع الغرفة لتغطية حاجة المتدربين وإقامة ملتقيات تدريبية لأصحاب شركات السياحة والتي هي في الأساس لتبادل الخبرات وللإطلاع على أحدث النظم والمستجدات في عالم السياحة.

وفيما يخص معاونة الشركات في التنشيط والترويج الخارجي..أوضح تقرير مجلس الإدارة أن الغرفة حرصت على تقديم الدعم اللازم للشركات لتشجيعها على المشاركة في المعارض الدولية المهمة حيث كانت الغرفة دائما حلقة الوصل بين هيئة التنشيط والشركات ، وقامت بالتنسيق مع الهيئة في الحصول على تخفيض على رسوم الاشتراك بالمعارض، وقدمت كافة المساعدة في كل ما يتعلق بأمور المعارض.

ومن جانبه .. قال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب بالغرفة : "إن ما تم تدريبه خلال العام المنقضي يعادل ضعف ما تم تدريبه في العشر سنوات الماضية" .. مؤكدا الدعم الكبير الذي يوليه مجلس الإدارة للتدريب والتوسع في برامجه وتنويعها لتأهيل الشركات على المتغيرات العالمية والتكنولوجية بالعمل السياحي وفتح مجالات أوسع أمام الشركات خاصة في السياحة المستجلبة.

وأعلن المانسترلي عقد المنتدي التدريبي المقبل بمدينة العلمين الجديدة إيمانا من المجلس بدوره في الترويج للمدن الجديدة التي تدعم صناعة السياحة خاصة بعد النجاح ، الذي حققه الملتقي التدريبي الأول الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة.