الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة السياحة تشارك في الدورة الأربعين للمعرض الدولي «FITURE» بأسبانيا

وزارة السياحة تشارك في الدورة الأربعين للمعرض الدولي «FITURE» بأسبانيا
عدد : 01-2020
تشارك وزارة السياحة والآثار بوفد رفيع المستوي من القطاع السياحي، برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في فعاليات الدورة الأربعين للمعرض الدولي للسياحة والسفر الفيتور «FITURE» والمقرر افتتاحه غدا الأربعاء بالعاصمة الإسبانية مدريد و سيستمر حتى يوم 26 يناير الجاري.

ومن جانبها أكدت غادة شلبي على أهمية مشاركة الوزارة فى هذا المعرض الذى يعتبر أحد أهم ثلاث معارض دولية حول العالم، واصفة المشاركة المصرية بالفرصة الكبيرة لتعزيز التواجد المصرى على الخريطة السياحية الدولية والاتصال المباشر مع القائمين علي صناعة السياحة والطيران في العالم.

وأضافت نائبة وزير السياحة والآثار أنه سيتم أيضا علي هامش افتتاح المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مكثفة مع عدد من منظمى الرحلات المهتمين بالسوق المصرى، وشركات السياحة والطيران العاملين فى السوق الأسباني مما سيعمل علي تفعيل السياسة الترويجية للوزارة للمقاصد السياحية المصرية وتحسين الصورة الذهنية لها مما سيعمل بدوره علي دفع حركة تنشيط السياحة الوافدة إلي مصر.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة أن معرض FITUR يعد ثالث أهم تجمع سياحى عالمى بعد بورصة برلين ولندن وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالأسبانية سواء فى شبه جزيرة ايبريا أو أمريكا اللاتينية، لافتا إلي أن مشاركة وزارة السياحة والآثار في هذا المعرض تأتي في إطار حرصها علي التواجد في المحافل والمعارض الدولية المختلفة باعتبارها أداة للترويج الفعال لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق السياحة المصدرة للسياحة.

و قد تم تصميم الجناح المصري بالمعرض على هيئة معبد فرعونى بألوان حديثة مزود بأعمدة عليها كتابات هيروغليفية و ذلك دعما وترويجا لمنتج السياحة الثقافية وبما يتناسب مع اتجاهات السائح الأسبانى المهتم بالسياحة الثقافية. و خلال فعاليات المعرض سيتم تسليط الضوء على المتحف المصرى الكبير و الذي من المقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020، و ذلك من خلال تخصيص شاشة ضخمة بالجناح المصري لعرض فيلم وثائقي عن أعمال بناء المتحف و تجهيزه تمهيدا لافتتاحه، بالإضافة إلي الاستعانة بتكنولوجيا الهلوجرام لعرض قناع الملك توت عنخ أمون وكرسى العرش الخاص به.
و سيتضمن الجناح المصري شاشات عرض علي الجوانب الخارجية للجناح المصري لعرض أفلام ترويجية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة، كما سيضم أيضا مسرح بخلفية صورة العازفات حتى يتمكن رواد الجناح من التقاط الصور التذكارية لهم، بالإضافة إلي الاستعانة بفرقة موسيقية لعزف موسيقى الهارب والكمان.

جدير بالذكر أن الجناح المصري المشاركة في المعرض هذا العام تبلغ مساحته حوالى 310 متر مربع بموقع متميز على المدخل الرئيسى مباشرة للصالة المخصصة لدول الشرق الأوسط والملحقة بصالة أوروبا. سيشارك في الجناح المصري هذا العام حوالى 31 مشترك يمثلون عدد (10) فنادق و (20) شركة سياحية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.
 
 
ريهام البربري