الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح 6 محطات مترو..أبريل المقبل

افتتاح 6 محطات مترو..أبريل المقبل
عدد : 02-2020
وجّه وزير النقل المصري، بتكثيف الأعمال للانتهاء من 6 محطات ضمن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والمُقرر افتتاحها في 25 أبريل/نيسان 2020.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها كامل الوزير، اليوم السبت، وفق بيان صحفي للوزارة، زار خلالها أعمال تنفيذ المحطات الست، ومشروع القطار الكهربائي "السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان".

وتفقد الوزير أعمال التنفيذ في المحطات، مُستقلاً قاطرة اختبار على السكة من محطة النزهة لباقي المحطات وهي: "هشام بركات، وعمر بن الخطاب، وقباء، والهايكستب، وعدلي منصور التبادلية".

ووجه الوزير بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المحطات الست، وإنهاء اختبارات أنظمة التشغيل والتحكم الخاص بها؛ لفتح المحطات للركاب في 25 أبريل 2020، وذلك بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار الكهربائي "السلام- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان".

وعلى جانب آخر، عقد الوزير اجتماعاً موسعاً في محطة عدلي منصور التبادلية مع الشركات المنفذة لمشروع القطار الكهربائي، حيث استعرض معدلات تنفيذ المشروع، التي وصلت نسبة إنجاز الأعمال المدنية بالمحطات إلى 16.5 في المائة، من النسبة المستهدفة، وتم الانتهاء من ما يقرب من 17.9 في المائة من أعمال الكباري بالمشروع و 37.2 في المائة من أعمال الأنفاق، و18.5 في المائة من أعمال جسور السكة، ونحو 7.5 في المائة من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي.

وعلى هامش الجولة قال وزير النقل إن مسار القطار الكهربائي يبلغ طوله 70 كيلومتراً، ويشمل إنشاء 12 محطة على طول المسار، كما يشمل نطاق العمل بالمشروع تنفيذ عدد 6 كباري، وكذلك عدد 2 نفق للقطار الكهربائي بالإضافة إلى إنشاء عدد 4 كباري سيارات بالهايكستب ومداخل مدينتي المستقبل والشروق.